فاكهه مهملة تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش تماما وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام . تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي واحدًا من اكثر الفواكة التي تعتبر الشعار االول لمنطقة بني مالك الموجودة جنوب الطائق بالتحديد في محافظة نيسان في جنوب المملكة العربية السعودية، حيث ان اللوز البجلي يساهم في الحصول عل مظهر خلاب فوق القمم الجبلية المتواجدة في ميسان، ومن الجدير بالكر ان تلك الشجرة تزهر في المناخ البارد المتواجد في بني مالك، مما يساهم في الحصول على حوالي 100 إلى 150 كيلو من الفاكهة في الموسم الواحد والذي يعتبر امر اساسي في المساهمة في الاتقاصد المحلي، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اهمية تناول اللوز البجلي

  •  يحتوي اللوز البجلي على كميات كبيرة جدًا الكالسيوم وفيتامين (د) والمغنيسيوم والذي يعتبر اساسي للزيادة من صحة العظام والزيادة من صحة المفاصل ايضًا سواء كان لصغار السن او لكبار السن ايضًا
  • يحتوي اللوز البجلي على كميات كبيرة من الالياف الغذائية المضادة للاكسدة والتي تعتبر من الاسباب الاساسية للمساهمة في الشعور بالشبع، وليس هذا فقط بل انه يحتوي على البروتين والذي يمكن تناوله لخفض الوزن والحصول على الاحتياجات اليومية من الدهون ومن البروتين بدون اي خلل في النظام الغذائي الخاص بك.
  • يساهم اللوز البجلي في الحماية من امراض القلب، حيث انه يساهم في تقوية عضبة القلب بشكل كبير عن طريق توسيع الشرايين وهو الذي يساهم في سهولة تدفق الدم إلى القلب وبالتالي عمل القلب بشكل سليم.