«ما فيهاش هزار..!!» اعراض اذا ظهرت عليك فأنت مصاب بالفشل الكلوي اغلب الاشخاص يجهلونها.. اعرفها واذهب للدكتور فورا..

تعتبر الكليتان من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان حيث تلعبان دورا أساسيا في تصفية الدم وإزالة السموم والفضلات لذلك يعتبر فشل الكلى حالة خطيرة تتطلب الانتباه الفوري للأسف قد يستهين البعض بأعراضها مما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة في هذا المقال سنستعرض بعض الأعراض المهمة التي تشير إلى وجود مشكلة في الكليتين مما يستوجب زيارة الطبيب على الفور.

أبرز الأعراض التي قد تشير إلى فشل الكلى

 

تورم الجسم وخاصة في القدمين والكاحلين و يحدث ذلك نتيجة احتباس السوائل بسبب عدم قدرة الكلى على التخلص منها كما يمكن أن يظهر التعب الشديد والضعف العام حيث يعاني الشخص من نقص الطاقة نتيجة تراكم السموم في الجسم هذه الأعراض ليست مجرد شعور عابر بل يجب أخذها على محمل الجد.

التغير في لون أو كمية البول

أيضا يعتبر التغير في كمية البول علامة هامة قد يلاحظ الشخص زيادة أو نقصا في كمية البول أو حتى تغيرا في لونه ورائحته فإذا كنت تعاني من أي من هذه التغيرات ينبغي عليك مراجعة الطبيب كما يمكن أن يصاحب فشل الكلى ألم في أسفل الظهر أو الجانب مما يشير إلى وجود مشاكل في الكلى.

القئ وعلاقته بالفشل الكلوي

من الأعراض الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها هي الغثيان والقيء حيث يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى تراكم السموم في الجسم كما يعتبر فقدان الشهية من العلامات الهامة التي تستدعي الانتباه إذ يشعر الكثير من المرضى بفقدان الرغبة في تناول الطعام مما يؤثر على صحتهم العامة.

ارتفاع ضغط الدم حيث يعد ضغط الدم المرتفع من المضاعفات الشائعة لفشل الكلى و يجب مراقبة ضغط الدم بانتظام.