هتقبض قبل الكل.. خبر بمليون جنية من البريد المصري لأصحاب المعاشات

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر نوفمبر الجاري، لأكثر من مليون مواطن مستحق في كافة المحافظات، حيث من المقرر أن يبدأ صرف المعاش كما هو معتاد في اليوم الأول من الشهر الميلادي، وبالتالي سيكون الصرف يوم الجمعة بعد المقبلة الموافق الأول من شهر نوفمبر القادم.

خدمة جديدة من البريد المصري لأصحاب المعاشات

وأعلنت هيئة البريد المصري، عند تقديم خدمة جديدة بالتعاون مع شركة خزنة،  وهي خدمة سلفة المعاش أو قبض المعاش بدري، وهي خدمة تتيح لصاحب المعاش بصرف المستحقات في أي يوم من الشهر بدلا من انتظار الموعد الرسمي الذي عادة ما يكون اليوم الأول من الشهر الميلادي.

خدمة قبض المعاش بدري

وتشبه خدمة سلفة المعاش أو قبض المعاش بدري، كثيرا خدمات القروض التي تقدمها البنوك، ولكن هناك اختلاف بسيط، ولكن أهم ما يميزها أنها تمكن صاحب المعاش من الحصول على المستحقات في أي وقت بدلا من انتظار موعد صرف المعاش.

ويقدم البريد المصري لأصحاب المعاشات الخدمة الجديد،  بأن يحصل على معاشه في أي يوم بالشهر ولكن على أن يتم السداد بمدة تصل إلى 6 أشهر، ويتم سحب المستحقات من خلال حساب العميل بالبريد المصري.

فرصة للحصول على أضعاف المعاش

ومن بين الشروط الخاصة بخدمة سلفة المعاش التي يتيحها البريد المصري لأصحاب المعاشات، أن يكون الحد الأدنى للمعاش نحو 2500 جنيه، كما أن الخدمة تتيح لأصحاب المعاشات المستحقين فرصة أن يحصلوا على ضعفين معاشهم وذلك في حالة إن كان المعاش يبدأ من 2500 جنيه حتى 2999 جنيه، وفي حالة إذا كان المعاش يصل لـ 3000 جنيه أو أكثر من ذلك يستطيع صاحب المعاش أن يقبض حتى 3 أضعاف معاشه