ضبط 5 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المخدرات في الإسماعيلية

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن “الإسماعيلية” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بقيادة اللواء محمد عامر مساعد الوزير مدير أمن الإسماعيلية، من ضبط 3 عناصر إجرامية “لأحدهم معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة “فايد، القنطرة شرق، التل الكبير”، وبحوزتهم 78 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

بالإضافة إلى ضبط عنصرين إجراميين “لأحدهما معلومات جنائية” بدائرة مركز شرطة التل الكبير، وبحوزتهما 22 كيلو جرام لمخدر الحشيش، ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.