«معلومة تساوى مليار جنيه..!!» استخدامات وفوائد قشر البطاطس المذهله.. مش هترميها تاني بعد النهارده..!!

كثير منا يعامل قشر البطاطس كفضلات غير مفيدة، ويلقيه في الزبالة بعد تقشير البطاطس ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن قشر البطاطس يحتوي على فوائد مذهلة يمكن استغلالها في حياتنا اليومية وفي هذا المقال، سوف نتعرف على الاستخدامات المدهشة لقشر البطاطس والتي ستجعلك تفكرين مرتين قبل التخلص منه من النهاردة، مستحيل ترمي قشر البطاطس.

قشر البطاطس كسماد طبيعي للنباتات

قشر البطاطس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تفيد النباتات ويمكنك استخدام القشر كسماد طبيعي عن طريق تجفيفه وطحنه، ثم رشه حول النباتات في حديقتك أو في أواني الزراعة المنزلية وسوف يساعد في تحسين جودة التربة وتعزيز نمو النباتات.

تلميع الأواني والأطباق

إذا كنت تعانين من بهتان الأواني المعدنية أو البقع العنيدة، يمكنك استخدام قشر البطاطس لتلميعها افركي الجزء الداخلي من القشر على الأواني والمقالي، وسوف تلاحظين كيف تختفي البقع وتعود الأواني إلى لمعانها الطبيعي.

علاج البشرة المجهدة

قشر البطاطس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين C يمكنك استخدامه لتهدئة البشرة المجهدة أو المتعب قومي بفرك القشر بلطف على وجهك أو الأماكن المتضررة من الشمس أو الحروق الطفيفة، وستلاحظين تأثيره المهدئ على البشرة.

تحضير رقائق صحية من قشر البطاطس

بدلا من التخلص من قشر البطاطس، يمكنك تحميصه في الفرن لتحضير وجبة خفيفة صحية ومقرمشة قومي بتتبيل القشر بالقليل من زيت الزيتون، الملح، والفلفل، وضعيه في الفرن حتى يصبح مقرمش هذه الرقائق اللذيذة مليئة بالألياف والعناصر الغذائية، وستكون بديل رائع للوجبات الخفيفة غير الصحية.