طريقة الاستعلام عن الدعم السكني لعام 1446هـ

طريقة الاستعلام عن الدعم السكني لعام 1446هـ، في الساعات الأخيرة من اليوم، شهد هاشتاج الدعم السكني نشاطًا ملحوظًا على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، حيث طرح النشطاء تساؤلات حول “متى سيتم إيداع الدعم السكني في الحسابات البنكية؟”، ومن المقرر إيداع مبلغ الدعم السكني اليوم، الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، إلا أن بعض البنوك لم تبدأ بعد في إتمام عملية إيداع الدعم للمستفيدين، يهدف برنامج الدعم السكني أساسًا إلى تقديم حلول سكنية تعزز من جودة الحياة من خلال توفير خيارات متعددة لامتلاك السكن.

وقد أعلن صندوق التنمية العقارية أنه قد أودع اليوم مبلغ مليار وستة عشر مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين من برنامج الدعم السكني التابع لوزارة البلديات والإسكان والصندوق العقاري لشهر أكتوبر 2024.

وفي تصريح له، أكد الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن المبلغ الإجمالي المخصص لدعم شهر أكتوبر الجاري قد تم تخصيصه لدعم عوائد عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملك المساكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، الذي يعد جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة 2030.

ودعا بن ماضي المستفيدين إلى ضرورة تحديث مراحل البناء لمنازلهم عبر البوابة الإلكترونية للصندوق لضمان استمرار الدعم السكني.

نداء إلى مستفيدي “البناء الذاتي” ومنتج “أرض وقرض”

ووجه بن ماضي نداءً للمستفيدين من برنامجي “البناء الذاتي” و”أرض وقرض” الذين تجاوزوا الفترة النظامية 36 شهرًا، بضرورة توقيع عقودهم التمويلية.

وشدد الرئيس التنفيذي على أهمية الإسراع في تحديث مراحل إنجاز بناء المنازل، وتقديم طلب لتمديد المهلة، ليتسنى لهم صرف دفعاتهم التمويلية، خصوصًا لأولئك الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من مهلة صرف الدفعات ولم يتمكنوا بعد من إكمال مراحل البناء.

كما أشار إلى أن آخر موعد لتقديم طلب تمديد المهلة هو 4 نوفمبر القادم.

طريقة الاستعلام عن الدعم السكني لعام 1446هـ

يمكن للمستفيدين الدخول بطريقة إلكترونية للاستعلام عن الدعم السكني عبر المنصة الرسمية “سكني”، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة سكني.
  2. اختيار أيقونة “تسجيل الدخول” والنقر عليها.
  3. إدخال بيانات الدخول، وهي اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. بمجرد دخولك إلى حسابك، ابحث عن أيقونة “استعلام عن الدعم” واضغط عليها.
  5. أدخل البيانات المطلوبة أمامك، بما في ذلك رقم الهوية.
  6. اضغط على أيقونة “استعلام” وانتظر.

بعد ذلك، ستظهر لك جميع البيانات المتعلقة بك، والتي غالبًا ما تتضمن نتيجة الأهليه والدعم المقدم من البرنامج.