ضيعنا وقت كتير ع الفاضي .. أغلي 3 فواكه في العالم سعرها أغلي من الذهب لو زرعتها هتبقي مليونير | طريقة زراعتها سهلة ومش هتكلفك كتير

أناناس حدائق  أنه من الفواكه التي أثارت حولها الكثير من علامات الاستفهام من حيث أهميتها التجارية والاقتصادية، كما أنها مصنفة على أنها من الفاكهة الأغلب عالميًا، حيث يبلغ سعرها أكثر من 450 ألف جنيه، حيث أنها بذلك تعتبر من المزروعات النادرة ذات التاريخ القيم والاقتصادي الكبير حيث تمثل زراعتها ثروة ليس لها حدود.

تاريخ فاكهة اناناس الهيليجان

تسمى فاكهة أناناس حدائق هيليجان المفقودة حيث أنها كانت مزروعة في القرن التاسع عشر وتحمل قيمة اقتصادية وتاريخية ونباتية عظيمة، حيث أنها كانت ترمز للثروة والغنى الفاحش وليس مجرد فاكهة فقط، حيث فخامة الحدائق والأماكن التي كانت تزرع بها ، وكانت فاكهة الأناناس في تلك الفترة من الفواكه النادرة حيث كان يتم زراعتها داخل صناديق زجاجية، ومع تقدم الزمن والتغير البيئي فقدت هذه الفاكهة أهميتها وحاول البعض إعادة اكتشاف زراعتها مرة أخري ولكن التغيرات المناخية المتقلبة حالت دون ذلك.

اين تزرع اناناس هيليجان؟

كانت تزرع فاكهة أناناس هيليجان المفقودة في حدائق هيليجان في مدينة كورنوال بإنجلترا داخل البيوت الزجاجية مثل الصوب حاليًا، حيث كانت توفر الظروف المناخية المثالية لنمو الاناناس وكانت تلك المناطق ذات مناخ معتدل ورطوبة مناسبة لكي تتمكن من زراعة الاناناس، ولكن كان هذا قديمًا أما الآن فالظروف البيئية المتقلبة حالت دون زراعته مرة أخري كما كان سابقًا.

الكمثري البوذية

الكمثرى البوذية تتطلب ظروفًا خاصة لتزدهر حيث تحتاج إلى تربة غنية وجيدة التصريف كما أنها تتطلب رعاية مستمرة من المزارعين طوال العام، تبدأ زراعة الكمثرى في فصل الربيع بعد أن تنقشع احتمالات الصقيع حيث يوفر المناخ البارد والموارد الطبيعية في شرق آسيا البيئة المثالية لهذه الفاكهة.

فاكهة الدوريان

تنمو فاكهة الدوريان في مناطق جنوب شرق آسيا، خصوصا في ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وتايوان والصين حيث تعرف بـ “فاكهة الجنة” تسجل هذه الفاكهة أسعارا مرتفعة جدا إذ يصل سعر الثمرة الواحدة إلى 14 مليون روبية، أي ما يعادل ألف دولار يعود هذا الارتفاع في الأسعار إلى ندرتها، حيث يتم إنتاج حوالي 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات مما يجعلها نوعا نادرا من بين أفضل وأفخم الأنواع.

فاكهة الليتشي

زراعة الليتشي في مصر تعتبر مهمة صعبة، إذ تتطلب الشجرة مناخا دافئا ورطبا وتربة حامضية غنية بالمعادن وبما أن الأراضي المصرية ذات طبيعة قلوية، فإن ذلك يشكل تحديا أمام المزارعين أيضا تحتاج شجرة الليتشي إلى كميات كبيرة من المياه، مما قد يزيد من الصعوبة في بعض المناطق التي تعاني من ندرة المياه.