من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثاني الثانوي .. تعليمات خاصة بشأن إمتحان شهر أكتوبر2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات خاصة بشأن الإمتحانات الشهرية لأكتوبر2024 ، للصفوف من الثالث الابتدائي وحتي الثاني الثانوي، والتي من المقرر بدايتها الأحد المقبل طبقا للجداول المعلنة من كل مديرية تعليمية، إذ ستعقد الامتحانات علي مستوي الإدارة بمواصفات الورقة الامتحانية الصادرة من قبل الوزارة.

الإمتحانات الشهريه لـ أكتوبر 2024

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإمتحانات سوف تتضمن أسئلة من التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية و الأداء الصفي طوال الأسابيع السابقة والتي تم اتاحتها علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وأشارت إلي أن الامتحان بكل مادة دراسية سوف يتضمن كل ما تم تدريسه بالمادة من بداية الدراسة وحتي موعد عقد الإمتحان.

طلاب

وأضافت الوزارة، أن الورقة الامتحانية لامتحان شهر أكتوبر تتضمن أسئلة “موضوعية ومقالية” وتشمل الأسئلة الموضوعية أسئلة الاختيار من متعدد  والصواب والخطأ، المزاوجة، والإكمال المقيد، وإعادة الترتيب، أما الأسئلة المقالية القصيرة تتضمن أسئلة الشرح، وأسئلة الوصف، والتفسير، وأسئلة اذكر السبب، وماذا يحدث لو وأسئلة التوضيح، وما وظيفة، وأسئلة المقارنة، وأسئلة التصنيف والمسائل.

وقد شددت وزارة التربية والتعليم، علي كافة الطلاب علي ضرورة انتظام الحضور وعدم الغياب نهائيا عن امتحان شهر أكتوبر 2024، وأن درجاته ستحسب في درجات أعمال السنة طبقا للقرارات الوزارية الخاصة بنظام الدراسة والتقييم في كل مرحلة تعليمية .

وفيما يخص الاختبارات الشهرية لمادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي أوضحت وزارة التربية والتعليم التالي أنها ستكون بورقة امتحانية واحدة وزمن الإجابة 50 دقيقة .

طلاب

الاختبارات الشهرية للصف الثاني الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه فيما يخص الجدول الخاص بالصف الثاني الثانوي لطلاب الشعبة العلمية تكون ورقة امتحان الرياضيات البحتة في يوم، كما أن امتحان تطبيقات الرياضيات يكون في يوم أخر لكي يتناسب ذلك مع محتوي المادة.

كما أضافت وزارة التربية والتعليم، أن مقترح عدد أسئلة اختبار كل صف مع موجه عام المادة من كل محافظة، وأن الورقة الامتحانية تتضمن أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية بنسبة 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال شهر أكتوبر الجاري.