«متشيليش هم المحشي تاني..!!» طريقة عبقرية للف المحشي ورا خلي العنب بمشبك الغسيل بسهولة وبسرعة هتعملي اكبر كمية.. شوفي هتستخدميه ازاي..!!

إذا كنت من محبي المأكولات العربية، فلا بد أنك تعلمين أن محشي ورق العنب والكرنب من الأطباق المفضلة لدى الكثيرين لكن، من المعروف أن لف المحشي يمكن أن يستغرق وقت وجهد كبيرين اليوم، سأكشف لك عن طريقة مبتكرة وسهلة ستساعدك في لف المحشي باستخدام مشبك الغسيل، وستوفرين الوقت والجهد!

لماذا تستخدمين مشبك الغسيل؟

يعتبر مشبك الغسيل من الأدوات المنزلية البسيطة، ولكن له استخدامات مذهلة في المطبخ فهو يمكن أن يساعدك في لف ورق العنب والكرنب بشكل متساو وسريع، مما يجعل عملية التحضير أسهل بكثير.

طريقة التحضير

المكونات:
ورق عنب طازج (أو كرمب)
حشوة مكونة من الأرز واللحمة المفرومة والتوابل حسب الرغبة
ماء مغلي
ملح وبهارات (حسب الذوق)

الأدوات

  •  مشبك غسيل بلاستيك (يفضل أن يكون نظيفًا ومخصصًا للاستخدام في المطبخ)
  •  وعاء كبير للحشوة
  •  إناء لطهي المحشي

 خطوات التحضير

1.اخلطي الأرز مع اللحمة المفرومة، ثم أضيفي الملح والبهارات (مثل الكمون، الفلفل الأسود، والزعتر) وامزجيهم جيدًا.

2.إذا كنت تستخدمين ورق العنب، اغليه في ماء مغلي لمدة 5-7 دقائق حتى يطرى أما بالنسبة للكرنب، قومي بإزالة الأوراق بعد غليها لمدة 10 دقائق.

3. خذي ورقة عنب أو كرنب وضعيها على سطح مستوٍ و ضعي ملعقة من الحشوة في منتصف الورق و استخدمي المشبك للضغط على الورقة من الجوانب لإغلاقها بشكل محكم.

4. بعد لف كمية كبيرة من المحشي، ضعيها في إناء الطهي أضيفي الماء المغلي حتى يغمر المحشي، وضعيه على نار متوسطة حتى ينضج (حوالي 30-40 دقيقة).