«عشان ما تجيش تندمي..» خطأ شائع تفعله وكل الامهات عند سلق المكرونة يؤدي الى التسمم والوفاة توقفي عنه بسرعة.. انقذي حياة عيلتك..!!

سلق المكرونة من أسهل وأسرع طرق إعداد وجبة لذيذة إلا أن هناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبها الأمهات أثناء هذه العملية مما قد يؤثر على طعم وجودة الطبق النهائي واحدة من أكبر هذه الأخطاء هي عدم إضافة الملح إلى ماء السلق هذا الخطأ قد يبدو بسيطا لكنه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نكهة المكرونة.

سلق المكرونة بطريقة خاطئة

عندما يتم سلق المكرونة في ماء غير مملح فإنها تفتقر إلى النكهة المميزة التي تعزز طعمها الملح ليس مجرد توابل إنه عنصر أساسي يساعد على استخلاص النكهات يجب أن يكون الماء الذي يتم فيه سلق المكرونة مملحا بشكل جيد حيث يوصى بإضافة حوالي ملعقة كبيرة من الملح لكل 4 ليترات من الماء هذا سيساعد على تعزيز النكهة بشكل ملحوظ مما يجعل المكرونة أكثر لذة.

طريقة تجعل المكرونة لزجة

خطأ آخر شائع هو عدم استخدام كمية كافية من الماء إذا كانت كمية الماء قليلة جدا ستلتصق المكرونة ببعضها البعض وتصبح لزجة مما يؤثر على قوامها يجب دائما استخدام كمية وفيرة من الماء للسلق حتى تتمكن المكرونة من التحرك بحرية أثناء الطهي هذه العملية تساعد على ضمان أن يتم طهي المكرونة بشكل متساو مما يضمن عدم وجود قطع ناعمة وأخرى غير مطبوخة جيدا.

توقفي عن طهي المكرونة لوقت طويل

أيضا من المهم عدم سلق المكرونة لفترة طويلة الطهي الزائد يؤدي إلى مكرونة طرية جدا تفقد قوامها يجب أن تطهى المكرونة حتى تصبح ألدنتي أي طازجة من الداخل وقليلة الطراوة من الخارج من الجيد متابعة التعليمات الموجودة على العبوة لمعرفة الوقت المحدد لطهي كل نوع من أنواع المكرونة.