صدمة قوية من واتساب للملايين.. توقف تطبيق whatsapp على هذه الهواتف خلال أيام| هل هاتفك بينهم؟

أعلنت شركة واتساب أنه سيتم وقف بعض أنظمة التشغيل العام المقبل 2025، ما سيؤثر على بعض الهواتف الذكية القديمة، لأنها في هذه الحالة ستكون غير متوافقة مع تطبيق المراسلة الشهير، ويتطلب الاستمرار في استخدامه وجود أجهزة أحدث.

توقف تطبيق واتساب على بعض الهواتف

وبحسب تقرير نشرته cnbc، فإن شركة “واتساب” أكدت عبر موقعها الإلكتروني سيتوقف على بعض الأجهزة القديمة التابعة لشركة آبل، بحلول شهر فبراير 2025.

الشركة أكدت أن هذه الخطوء تعد جزءا أساسيا من ممارسة روتينية ومعتادة لتطبيق واتساب للتخلص من دعم الأجهزة القديمة بشكل تدريجي بهدف تحسين الأداء والتأكد من تأمين التطبيق.

تطبيق واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة

وكشفت شركة واتساب، أن بعض الأجهزة التي تنتجها شركة أبل وسيتوقف التطبيق على العمل عليها تشمل (آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآيفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11).

كما أوضحت “واتساب” أن تطبيق المراسلة الأشهر وضع حدا أدنى جديًا لمتطلبات العملاء، حيث إن الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12.

موعد توقف تطبيق واتساب على بعض الأجهزة

الصفحة الرسمية لدعم تطبيق “واتساب” أكدت أنه بداية من 24 فبراير المقبل، سيتم دعم إصدارات iOS 14.1 ثم الإصدارات الأحدث فقط، ولن يدعم التطبيق أي أصدار سابق، ما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل، وبالتالي سيطلب من مستخدمي الهواتف التي تعمل بأنظمة أقدم تحديث الأجهزة، حتى لا يتلقوا التحديثات الجديدة ويتجنبون المخاطر الأمنية.

واتساب تطلق ميزة جديدة

وفي سياق منفصل، بدأت شركة واتساب اختبار ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إنشاء مجموعة ملصقات خاصة بهم ومشاركتها مع الآخرين، وأصبحت هذه الميزة متاحة حاليا النسخة التجريبية عبر متجر جوجل بلاي، وجرى رصدها في الإصدار التجريبي الأخير لتطبيق المراسلة الشهيرة واتساب في نظام أندرويد.

وبعد إنشاء مجموعة الملصقات، يمكن للمستخدمين مشاركتها مع الأصدقاء أو المجموعات بسهولة، ما يتيح للآخرين تنزيل المجموعة كلها بنقرة واحدة، دون الحاجة إلى تحميل كل ملصق بمفرده.

وأكد تقرير صادر عن موقع WABetaInfo، أن ميزة مشاركة مجموعة الملصقات ما زالت قيد التطوير، ومن المتوقع إطلاقها قريبا.