فكرة مخطرتش علي بال العفريت .. حطي كيس ملح على أنبوبة الغاز هتنبهري من كمية التوفير اللي هتعمليها .. هتقعد معاكي شهور كتير

عادة ما تنفد اسطوانة الغاز بسرعة مما يسبب مشكلات كثيرة لربة المنزل أثناء الطهي أو القيام بأي نشاط في المطبخ لهذا السبب، تبحث العديد من النساء عن حلول لهذه المشكلة وطرق للحفاظ على اسطوانة الغاز لفترة أطول دون نفادها وقد تم اكتشاف أن وضع كيس من الملح على اسطوانة الغاز يعد من بين الطرق الفعالة للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة وتعتبر هذه الطريقة مفيدة نظرا لارتفاع أسعار الاسطوانات ومن خلال السطور القادمة، سنشرح الحيلة الذكية لاستخدام كيس الملح على اسطوانة الغاز وخطوات تنفيذها.

طرق استخدام كيس من الملح على اسطوانة الغاز

طرق استخدام كيس من الملح على اسطوانة الغاز
طرق استخدام كيس من الملح على اسطوانة الغاز

تسعى العديد من النساء إلى إيجاد طرق لوضع كيس من الملح على أسطوانة الغاز بهدف تقليل استهلاك الغاز لأطول مدة ممكنة، كما يتساءلن عن فوائد وضع كيس الملح على الأسطوانة، خصوصا خلال فترات ارتفاع أسعار الغاز أو في فصل الشتاء ويتم تحقيق ذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة كما يلي:

يجب عليك إحضار كيس من الملح محكم الغلق والتأكد من عدم وجود أي فتحات للتسرب، لأن حبيبات الملح تسبب تآكل معدن الأسطوانة ضع كيس الملح على الأنبوبة واتركه هناك دون إزالته سواء كانت الأسطوانة مفتوحة أو مغلقة يمكنك أيضا وضع كيس الملح في منتصف الأنبوبة، مما سيساعدها على العمل بشكل جيد ويعمل على ترشيدها بشكل كبير وبكميات وفيرة.

وسيلة للحفاظ على الاسطوانة من النفاذ

يمكنك استخدام أساليب أخرى لتقليل الاستهلاك، مما يساعد على إبقاء الأسطوانة لديك لفترة أطول دون نفاذها، ومن بين هذه الوسائل ما يلي:

  • عند عدم الحاجة لاستخدام الغاز، تأكد من إحكام غلق الأسطوانة بشكل جيد.
  • ضبط مستوى الاحتراق في الموقد المستخدم هو أمر مهم، لأن زيادة مستوى الاحتراق يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الغاز، مما يسهم في فقد الغاز بسرعة أكبر.
  • التحقق من نظافة عيون البوتاجاز وعدم احتوائها على رواسب أو أي شيء آخر، يعتبر من العوامل التي تؤدي أيضا إلى زيادة الاستهلاك وسرعة نفاد الغاز.