«كانت مستخبيه فين من بدري»… 4 انواع من الأعشاب تطرد الابراص والزواحف من المنزل بدون رش السموم او إزالة الأغراض… طريقة الإستخدام!!

يعتبر البرص من الحشرات المزعجة التي تسبب قلقا كبيرا داخل المنازل، خصوصا في المناطق الدافئة والرطبة، و يمكن التخلص من البرص باستخدام الأعشاب الطبيعية بدلا من اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة، و في هذا المقال، سنستعرض ثلاث طرق فعالة لطرد البرص باستخدام الأعشاب، مما يضمن الحفاظ على بيئة صحية وامنة داخل المنزل، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

استخدام النعناع البري

يعتبر النعناع البري من الأعشاب الطاردة للحشرات، بما في ذلك البرص، وذلك بفضل رائحته القوية التي تبعد الحشرات عن الأماكن التي تنتشر فيها، و يمكن وضع أوراق النعناع المجففة أو زيت النعناع في أماكن تواجد البرص أو في المناطق التي يمكن أن يدخل منها إلى المنزل، و يعمل النعناع كحاجز طبيعي يمنع البرص من الاقتراب، كما يمكن تحضير بخاخ يحتوي على ماء وزيت النعناع لرش الزوايا والشقوق.

الاستعانة بأوراق الغار

تستخدم أوراق الغار كطريقة طبيعية لطرد البرص نظرا لرائحتها النفاذة، والتي تعد غير محببة للحشرات، و يمكن توزيع أوراق الغار في زوايا المنزل، بالقرب من الأبواب والنوافذ، وكذلك في المناطق المظلمة والرطبة حيث يتواجد البرص عادة، بالإضافة إلى طرد البرص، تساهم أوراق الغار في تنقية الهواء وتوفير رائحة عطرة للمنزل.

قشور الخيار كمصدر طبيعي

تعد قشور الخيار من الطرق البسيطة والفعالة لطرد البرص، حيث يقال إن رائحة الخيار تزعج هذه الحشرة، و يمكن وضع قشور الخيار الطازجة في المناطق التي يظهر فيها البرص بشكل متكرر، مثل الزوايا والشقوق، و ينبغي استبدال القشور بانتظام لضمان الحفاظ على فعاليتها في طرد البرص.