ميتسوبيشي إكسباندر تتصدر قوائم تراخيص السيارات الـ MPV في مص

كتب. محمد جمال|

أعلنت شركة دايموند موتورز الوكيل المحلي لعلامة ميتسوبيشي بالسوق المصري، عن تصدر طراز ميتسوبيشي إكسباندر قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في فئة السيارات العائلية «MPV» الأكثر مبيعًا فى السوق المحلية منذ بداية العام الجاري.

نجحت ميتسوبيشي إكسباندر التي تنتمي لفئة MPV-B في تصدر قائمة السيارات العائلية الأكثر مبيعًا في مصر خلال العام 2024 الجاري، وسجلت مبيعاتها 1.227 سيارة بحصة سوقية بلغت 71% وذلك وفقًا لتقرير التراخيص بوحدات المرور.

تقدم ميتسوبيشي إكسباندر بفئتين من التجهيزات الفئة الأولى Midline مليون و240 ألف جنيه، بينما يصل سعر الفئة الثانية Highline إلى مليون و350 ألف جنيه.

ونستعرض من خلال التقرير التالي المواصفات التفصيلية لميتسوبيشي إكسباندر بالسوق المصري خلال الشهر الجاري:

تعتمد إكسباندر على محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 105 حصان وعزم 141 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات لتنطلق السيارة حتى سرعة قصوى 170 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

يبلغ طول إكسباندر 4.59 متر من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.77 متر مع عرض 1.75 متر وارتفاع بين 1.73 و1.75 متر حسب الفئة وحجم الجنط.

بينما تتسع الحقيبة الخلفية لـ495 لتر ويمكن زيادتها إلى 1630 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

تحتوي إكسباندر قياسيًا على أنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي. بينما تزيد الفئة الثانية بكاميرا خلفية.

تحتوي فئة إكسباندر الأولى على تجهيزات تشمل حساسات للمطر والإضاءة الـLED خلفية والنهارية الأمامية وجنوط 16 بوصة ومفتاح ذكي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية ومنافذ تكييف للصف الخلفي.

تشمل إضافات الفئة الثانية شاشة وسطية تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وزر لتشغيل المحرك مع منفذ كهربائي 12 فولت بالخلف بجانب إضاءة تريحيبية وعدادات مختلفة وعجلة قيادة متعددة الوظائف مع إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق وفرش قماشي مختلف ووضعية للقيادة الاقتصادية بينما تعتمد السيارة على جنوط قياس 17 بوصة.

اقرأ أيضًا:

فيات تعلن أسعار سيارتها Topolino الأصغر على الإطلاق.. صور

سيارة زيرو موديل 2025 مقابل 610 ألف جنيه

بـ7 آلاف جنيه شهريًا قسط أرخص سيارة لميتسوبيشي في مصر

الظهور الأول لسيارة شاومي الكهربائية في مصر.. صور

بثلاث محافظات.. سيارات نيابات للبيع في مزاد علني كبير (التفاصيل)