مارسيل كولر يُعادل رقم مانويل جوزيه التاريخي

نجح المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في معادلة رقم تاريخي مسجل باسم المدرب مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للمارد الأحمر، وذلك عقب تتويجه اليوم الخميس، بلقب السوبر المصري علي حساب غريمه الزمالك.

ونجح كولر في قيادة الأهلي للتويج بلقب السوبر الخامس عشر في تاريخه، بالفوز علي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 7_6، بعدما انتهي الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

وعادل كولر البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني التاريخي للمارد الأحمر في عدد مرات التتويج بلقب السوبر المصري 4 مرات على التوالي.

قاد “كولر” الأهلي للتتويج بلقب السوبر للمرة الرابعة حيث حقق اللقب عام 2021 بعد أيام قليلة من التعاقد معه، بالفوز على الزمالك بهدفي برونو سافيو وكريم فؤاد، ثم حقق لقب السوبر الثاني بالفوز على بيراميدز في الإمارات أيضا بهدف التونسي علي معلول من ضربة جزاء، ثم قاد الأهلي للتتويج باللقب الثالث على التوالي في 2023 بعد الفوز بالسوبر بنظامه الجديد الذي أقيم في الإمارات بمشاركة 4 أندية وآخيرا اللقب الرابع على حساب الزمالك أيضا .

ويمتلك “جوزية” الرقم القياسي في التتويج بلقب كاس السوبر المصري 4 مرات على التوالي بعدما حقق اللقب مع الأهلي أعوام 2005 على حساب إنبي و2006 بالفوز على إنبي أيضا، ثم اللقب الثالث في 2007 بالفوز على الإسماعيلي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق، وجاء التتويج الرابع على التوالي بالفوز على الزمالك بهدفي أحمد حسن ومعتز أينو.

نقلاً عن جريدة الوفد