يطبق داخل كل المحافظات.. قرار رسمي من الحكومة بشأن “التوكتوك” | ومفاجأة سارة للمصريين

قال المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن الوزارة قد قررت مؤخرًا طرح سيارات بديلة للتوكتوك بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في صناعة السيارات وقطع الغيار.

وأوضح الوزير خلال تصريحاته بأن هذا الأمر يأتي كخطوة أولى من قبل الجهات المعنية بهدف مواجهة انتشار ظاهرة التوكتوك في كافة محافظات الجمهورية، وخاصة بعدما تسببت هذه المشكلة في جعل الحركة المرورية أصعب في عدد كبير من المناطق.

إجراء جديد من الحكومة بشأن “التوكتوك”

وفي هذا الصدد، قال “صلاح الدين” في لقاء صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة أنه سيتم طرح نحو 200 سيارة مستوردة خلال المرحلة الأولى، على أن يحدث ذلك بالتعاون مع بعض الشركات الخاصة، كبديل للتوكتوك الذي تسبب في مشاكل كبيرة داخل بعض المناطق.

وأشار وزير الانتاج الحربي بأن هذه السيارات ستكون نسبة الانتاج المحلي فيها مرتفعة للغاية، وسيتم طرحها على دفعات، وفي كل دفعة يزداد عدد السيارات التي سيتم نزولها للسوق المحلي، مشددًا على كون الدولة ملتزمة بالاهتمام بالتصنيع ودعم الصناعة في مختلف مجالاتها.

وختم الوزير تصريحاته في هذا الشأن ليؤكد على قيام الحكومة بتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى، والتي تهدف إلى تحسين كفاءة المصانع وتطوير خطوط الإنتاج.

توجيهات جديدة من الحكومة

في سياق متصل، أكد “صلاح” بأن الدولة متمثلة في وزارة الانتاج الحربي، لديها خطة واضحة وحرص شديد على إقامة مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وخاصة في مجال التصنيع المدني، وهذا بهدف مشاريع تدعم إدارة المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة والنقل الأخضر، وكذلك التعاون بين كافة المؤسسات بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي في الفترة المقبلة.