مبقاش فيها هزار..!! تحذير من وزارة الصحة من شراء نوع معين من الزيت “اكتشف بنفسك” متجيش تقول معرفش؟!!

في ظل انتشار العديد من المنتجات الغذائية في الأسواق، أصبح من الضروري أن نكون حذرين عند اختيار ما نشتريه، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالزيوت المستخدمة في الطهي، وفقد أصدرت وزارة الصحة تحذيرًا بشأن نوع معين من الزيت قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا التحذير.

نوع الزيت المحذر منه

التحذير يتعلق بنوع من زيوت القلي التي تحتوي على مكونات غير صحية أو مكونات تضر بالصحة، مثل زيت النخيل المكرر أو الزيوت المهدرجة، وهذه الزيوت، ورغم أنها قد تبدو وكأنها خيار اقتصادي، إلا أنها تحتوي على أحماض دهنية مشبعة ودهون متحولة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكما يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون الضارة في الجسم.

كيفية التعرف على الزيت غير الصحي

للتأكد من أنك لا تشتري زيتًا ضارًا، يجب عليك مراجعة ملصق المنتج بعناية، وابحث عن المعلومات المتعلقة بمكوناته، وتجنب أي زيوت تحتوي على زيوت مهدرجة أو دهون متحولة، كما يفضل اختيار الزيوت التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا، والتي تعتبر خيارات صحية أكثر.

 أهمية استشارة الخبراء

إذا كنت غير متأكد من نوع الزيت الذي ينبغي عليك استخدامه، يفضل استشارة أخصائي التغذية أو قراءة الدراسات والمراجعات المتاحة عن المنتجات المختلفة، إن تجنب المنتجات الضارة ليس فقط مهمًا لصحتك الشخصية، بل يسهم أيضًا في تحسين الصحة العامة.