بلاش منها نهائي.. تحذير عاجل من نوع من الجبنة يسبب أمراض السمنة والسكر والكلي

تعتبر الجبنة من الأطعمة المحبوبة بشكل كبير لدى الأطفال والكبار، يمكن تناولها في وجبات الإفطار أو العشاء، كما أن الجبن له الكثير من الأنواع والأشكال، ويرضي كثير من الأذواق، فالجبن الأبيض والأصفر والرومي والشيدر والموتزاريلا  والمثلثات وغيرها من الأنواع، ولكن هناك نوع من الجبنة يسبب أمراض السمنة والسكر والكلى، والذي سنتعرف عليه في السطور التالية.

نوع من الجبنة يسبب أمراض السمنة والسكر والكلى

وفي هذا السياق، نشر الدكتور أشرف القاسم، استشاري طب الأطفال، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورًا يحذر فيه من تناول الجبنة المثلثات.

وقال قاسم: “يجب تجنب تناول الجبنة المثلثات، فهي لا تحتوي على البروتين والكالسيوم كما يروج لها، بل تحتوي على أكثر من 75% من الدهون المشبعة غير الصحية، لذلك يفضل استبدالها ببدائل صحية أكثر، مثل الجبن القريش الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الكالسيوم والبروتين المفيدين لصحة طفلك، وأضاف أن الإفراط في تناول الجبنة المثلثات قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية للأطفال، مثل السمنة، السكري، وأمراض القلب والكلى.

أضرار الجبنة المثلثات

  •  تحتوي الجبنة المثلثات على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة عند الإفراط في تناولها.
  •  الدهون المشبعة في الجبنة المثلثات قد تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة غير الصحية يمكن أن يرفع احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الدهون غير الصحية في الجبنة المثلثات يمكن أن تساهم في مقاومة الأنسولين، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  •  تحتوي الجبنة المثلثات على نسب عالية من الملح، ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الكلى ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الكلى خاصة لمن يعانون من مشكلات صحية مسبقة.