ارجعي بنت العشرين .. الحلبة السحرية للتخلص من الشيب وفكرة بسيطة لعدم ظهور الشعر الأبيض في أي منطقة بالجسم مرة أخرى

يعد الشعر الأبيض من علامات تقدم العمر، ولهذا يعد من أهم المشاكل التي تسبب إزعاج للكثير من السيدات، حيث ترغب المرأة من القضاء على الشعر الأبيض وقد تقوم باستخدام الصبغة الجاهزة التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة، ولكن توجد العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى التي تساعد على القضاء على الشعر الأبيض بشكل نهائي، وسوف نستعرض أهم تلك الوصفات في التالي.

وصفة بذور الأملا والحلبة لشيب الشعر

تعد وصفة بذور الأملا والحلبة من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من شيب الشعر، حيث تحتوي بذور الأملا على فيتامين سي المفيدة لصحة الشعر، أما الحلبة فهي تحتوي على الحديد الذي يساعد على وقف ظهور الشعر الأبيض.

وصفات طبيعة للتخلص من شيب الشعر
وصفات طبيعية للتخلص من شيب الشعر

وصفة الحناء والقهوة

وهي من أهم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل صبغ الشعر، حيث يمكن غلي القهوة ثم وضعها على الحناء وإضافة زيت الزيتون وخلط المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على قوام كريمي ناعم، بعد ذلك توضع المكونات على الشعر لمدة ساعتين ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر وسوف تلاحظ عدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى.

وصفة أوراق الكاري وزيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية للشعر، حيث يساعد على تقوية الجذور وإعادة إنبات الشعر، حيث يتم غلي أوراق الكاري وتصفيته ثم إضافة زيت جوز الهند، بعد ذلك يتم وضعه إلى الشعر من الجذور إلى الأطراف من أجل الحصول على شعر صحي لامع.