بنك مصر يصدر قرار عاجل بعد قرار المركزي يسعد ملايين العملاء برفع الفائده على هذه الودائع

قرر بنك مصر زيادة العائد السنوي على بعض الودائع، وهو ما يعد بشرى سارة لعملائه، وكذلك للعملاء الراغبين في الاستفادة من هذا القرار. ما هي التفاصيل؟

جدير بالذكر أن بنك مصر هو أحد البنوك الحكومية العاملة في السوق المصري، حيث يسعى دائمًا إلى توفير أعلى عوائد على شهادات الادخار والودائع.

أسعار الفائدة في مصر

تجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري فقد قررت في اجتماعها يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 الإبقاء على أسعار الفائدة على الودائع والقروض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25%، 28.25%، و27.75% على التوالي.

كما قرر الإبقاء على أسعار الائتمان والخصم عند 27.75%، ويعكس هذا القرار آخر التطورات والتوقعات على المستوى العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

تحرك البنك المركزي بشأن الدولار

ما هي الوديعة البنكية - موضوع

وجاء قرار بنك مصر بزيادة العائد السنوي على الودائع الدولارية بالتزامن مع قرار البنك المركزي الأخير بشأن الدولار.

أعلن البنك المركزي مؤخرًا عن السماح للبنوك بفتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى الجنيه المصري للأفراد والمؤسسات متناهية الصغر (الفئتين أ وب) المصنفين ضمن العملاء منخفضي المخاطر وفقًا للكتاب الدوري الصادر في نوفمبر 2023.

وقال البنك المركزي، في خطاب دوري للبنوك، إنه يسمح للبنوك بإصدار بطاقات الخصم المباشر بعملة الحساب، بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من البنك المركزي موضحا أن الحدود القصوى والرسوم الشهرية المفروضة على الحسابات بالجنيه المصري، سيتم تطبيق ما يعادلها بالعملات الأجنبية على أساس سعر الصرف المعمول به وقت تنفيذ المعاملات.

وتابع أنه في حالة تجاوز الحدود المقررة سيتم اتباع إجراءات العناية الواجبة للعملاء وفقا لتعليمات وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة في فبراير 2020.

زيادة العائد على ودائع بنك مصر

 

كيف ارتفعت ودائع المصريين فى البنوك عام 2021؟.. جهاز الإحصاء يكشف: 5731.5  مليار جنيه إجمالى الودائع.. القطاع العائلى يستحوذ على 68.1%.. الأفراد  الطبيعيون كلمة السر فى الزيادة.. و2823.5 مليار جنيه فائض السيولة - اليوم  السابع

قرر بنك مصر زيادة العائد السنوي على الودائع الدولارية ليصل إلى 3.006% من العائد السنوي للشريحة التي تزيد عن 500 ألف دولار. ويمكن لجميع العملاء أيضًا فتح حسابات جديدة بحد أدنى 100 دولار للاستفادة من هذه العوائد المرتفعة.

وبحسب موقع البنك فإن هناك رسوم إدارية مرتبطة بفتح الحساب والحفاظ على الحد الأدنى للرصيد، وتختلف حسابات التوفير بالدولار الأمريكي حسب الشريحة والعائد سواء كانت شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية وسنوية.

وتتراوح أسعار الودائع بالعملات الأجنبية بين الدولار والجنيه الإسترليني واليورو، حيث يتم احتساب العائد لأكثر من 100 ألف وحتى 250 ألف وحدة من العملة الأجنبية إذا تجاوزت الودائع لأجل 500 ألف وحدة من العملة الأجنبية. يتم الرجوع إلي إدارة البنك.