تعليق أحمد بلال على فوز الأهلي بالسوبر المصري

أكد أحمد بلال نجم النادي الأهلي السابق، أن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر عاد إلى التشكيل الأفضل أمام الزمالك في كأس السوبر المصري، مشيرًا إلى جوزيه جوميز مدرب الزمالك لعب بتشكيل خاطئ منذ البداية.

وقال بلال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: “عبدالله السعيد لا يستطيع اللعب في مركز 10 طوال اللقاء، بسبب عامل السن واللياقة البدنية، والزمالك تحسن عندما خرج زياد كمال مبكرًا من اللقاء، وشارك كونراد في الجبهة اليسرى”.

وأضاف: “الشوط الثاني الأهلي تراجع بشكل ملحوظ، خصوصا الأداء البدني والفني لبعض اللاعبين مثل إمام عاشور وحسين الشحات، ولا أعرف سبب دخول شيكابالا سوى أن البعض سوف يقول أنه وراء مكسب الزمالك، كان من الممكن دخول لاعب آخر مثل كونراد”.

وأكمل: “وجهة نظري، أن أمين عمر خرج لمشاهدة هل اشترك سيف الجزيري في اللعبة منذ البداية أم لا، وهل اللعبة أثرت على المدافع في ابعاد الكرة أم لا”.

وزاد: “هل شيكابالا كان لاعبا اساسيا او يعتمد عليه في ركلات الترجيح، بالطبع لا، لكن كان يريد التسجيل والاحتفال باللقب، لم يكن أمرًا جيدًا أن يدخل لتسديد تلك الركلة”.

وواصل: “الفوز بكأس السوبر المصري كان مهمًا، لإعادة الانتصارات على المنافس والغريم التقليدي، ولو كان الأهلي خسر سيدخل الموسم بشكل غير جيد من الناحية النفسية، خصوصا ان لقاءات الزمالك في الدوري ايضا لن تكون سهلة والمعنويات ستكون عالية بالنسبة لهم”.

وأشار إلى أن مارسيل كولر يحتاج لدراسة فريق العين جيدا، بعد المستوى الرائع الهجومي الذي ظهروا به امام الهلال السعودي.

وتابع: “حسين الشحات بعيد عن المستوى المعهود وكذلك امام عاشور، ولابد لهم استعادة المستوى المعروف عنهم سريعا قبل المواجهة المقبلة، ولاعبي الأهلي يحتاجون لشغل خططي كبير، وسيواجهون خصم مختلف عن الزمالك تماما”.

وأضاف: “تحدثت أن الأهلي كان يعاني من مشكلة بدنية، بسبب منح اللاعبين اسبوع اجازة بعد السوبر الافريقي، وهذا الأمر قد يؤثر على مسيرة الفريق من وجهة نظري، لان واضح ان بعض اللاعبين ليسوا في افضل جاهزية بدنية كاملة”.

وأكد: “الأهلي عليه تغيير الشكل الخططي، واغلاق المساحات في الدفاع خلال مواجهة العين القادمة، الأمور لن تكون سهلة لأن المنافس لديه عناصر هجومية مميزة”.

نقلاً عن جريدة الوفد