“متقوليش لحد عليها!”… طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من المنزل.. ياريتك عرفتيها من زمان!!

ترتفع معدلات البحث خلال الآونة الأخيرة عن مزيلات العرق وطرق تحضيرها حيث يزداد الاهتمام بها طوال الوقت خاصة فى فصل الصيف للتخلص من الروائح المزعجة وهو ما نعرضه لكم حيث نكشف طريقة تحضير مزيل العرق الفعال والآمن، بدلاً من شراء المنتجات التجارية، التي تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب أضرار للجلد، أو تسبب اسمرار كما أن أسعارها تكون مرتفعة.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

نكشف طريقة سهلة وبسيطة وبمكونات طبيعية، لتحضير مزيل عرق تتعدد فوائده حيث يمنع رائحة العرق الكريهة ويساعد على تفتيح منطقة الإبط، والمكونات عبارة عن الكركم والفازلين، واتبع الخطوات التالية من أجل التحضير.

قومي بخلط كمية من الكركم مع الفازلين وادهني بها منطقة الإبط، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة وبعد انتهاء المدة قومي بغسلها، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج ملموسة مذهلة.

هناك وصفة أخرى من خلال زيت جوز الهند، حيث يعتبر زيت جوز الهند الطبيعي من افضل مكونات العناية بالبشرة، ويتم من خلال تسخين 6 ملاعق من زيت جوز الهند في حمام مائي، ثم نضيف إليه ملعقة من زيت شجرة الشاي وامزج جيداً، ثم يتم الاحتفاظ بالوصفة في علبة محكمة الغلق، ويستخدم بعد الاستحمام مباشرة.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

عند خلط زيت الجوجوبا وزيت الزيتون يعمل ذلك على التخلص من رائحة العرق، فقط قومي بخلط ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت جنين القمح، ويتم إضافة ملعقة ماء، وضعي الخليط على منطقة الإبط لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بالماء والصابون واستمتعي بالنتيجة.