الأمن العام يلاحق مرتكبي جرائم السرقات في 3 محافظات

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن “الفيوم، المنوفية، بني سويف” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

مديرية أمن الفيوم

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 عناصر إجرامية “لأحدهما معلومات جنائية”، مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، وبحوزتهم “طبنجة، عدد من الطلقات”، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة “بعض المصوغات الذهبية، مبلغ مالي “عملة أجنبية”، 2 ساعة يد”.

بالإضافة إلى سرقة “هاتف محمول، ساعة سمارت، جهاز بلاي ستيشن بمشتملاته، كمية من الإكسسوارات”، من داخل مسكن أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة.

مديرية أمن المنوفية

تم ضبط 3 عناصر إجرامية “لهم معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة السادات، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة “مبلغ مالي” من داخل سيارة أحد الأشخاص عقب سحبهم من أحد البنوك، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرروا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة رواد البنوك بأسلوب “التتبع”.

وذلك عن طريق كسر زجاج السيارة، وأضافوا بقيامهم بشراء دراجة نارية “توك توك “، هاتف محمول، من المبلغ المستولى عليه، وتم بإرشادهم ضبط “جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة”.

مديرية أمن بني سويف

نجحت الجهود في ضبط تشكيل عصابي مكون من عنصرين إجراميين “لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة بني سويف، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة المساكن بأسلوب “كسر الكالون”، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما عدد “10 وقائع سرقة بذات الأسلوب”، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.