متجيش تقول معرفش… احذر ثم احذر منها 7 أنواع من المكسرات تتحول الى سم قاتل للجسم تجنب تتناولها مهما كان هوسك بها!!

تعتبر المكسرات أحد أهم الوجبات الخفيفة والصحية لجسم الإنسان، حيث تبدو وكأنها وجبة جاهزة ومع ذلك، هناك طرق يمكن أن تكون خاطئة تماماً في تناول بعض أنواع المكسرات لذلك، دعونا نستعرض بعضها الذي يعود بالنفع عليك ويكون جيدًا للبيئة، وبعضها الآخر قد يدمر جميع نواياك الإيجابية، وقد يتسبب في إصابتك بالمرض.

 تناول الجوز

 7 أنواع من المكسرات تتحول الى سم قاتل للجسم
7 أنواع من المكسرات تتحول الى سم قاتل للجسم

قد لا تكون قد توقعت أن يطلب منك تناول الجوز، ولكن يجب عليك القيام بذلك حقًا،لقد مارس البشر ذلك لقرون، وهناك إشارات إلى تناول الجوز تظهر في الأدب اليوناني ومع ذلك، قد يكون تحضيره صعبًا بعض الشيء حيث يتطلب منك إزالة اللحم من القشرة ثم نقعه للتخلص من العفص المر والسام  وفي عالمنا الحديث المريح، قد يكون ذلك أمرًا مزعجًا.

تناول البندق

تحتوي البندق على كمية جيدة من الألياف الغذائية، وتساهم في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد وتقليل مستوى الكوليسترول السيء.

تناول  الفستق

إنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، وستوفر لك أونصة واحدة نفس كمية البوتاسيوم المتواجدة في الموز.

تناول  البقان

البقان هو نوع آخر من المكسرات الذي لا يُستخدم بشكل واسع، وغالبًا ما يظهر في فطائر البقان وعلى الرغم من أن هذه الحلويات قد لا تعتبر صحية جداً، إلا أن مكسرات البقان غنية بالعناصر المفيدة.

تناول الكستناء

عادةً ما يُرتبط الكستناء بالشتاء والأعياد، لكنه بالتأكيد يجب أن يبقى متوفرًا على مدار السنة. على عكس باقي المكسرات، فإنها تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، كما أنها خالية من الكوليسترول وتحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف الغذائية وفيتامين هـ.