“لن تصدق ماذا وجدوا بداخلها”.. مدينه مخفيه تحت الارض يعيش بها اكثر من 50 الف شخص الدنيا مقلوبه عليهم برا.. مش هتصدق فين؟!

في قلب واحدة من أقدم الحضارات، تم اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش فيها حوالي 50 ألف شخص هذه المدينة الغامضة تمثل شهادة حية على عبقرية أسلافهم الذين بنوا هذا الملجأ المعقد هربا من الكوارث الطبيعية أو الأعداء مما جعلهم يعيشون حياتهم اليومية بأمان تحت الأرض ما زالت هذه المدينة تضم شبكات معقدة من الأنفاق والغرف الكبيرة التي تعكس الحياة التي كانوا يعيشونها وكأنهم في عالم آخر بينما كانت الأرض مقلوبة عليهم بالخارج.

ما الهدف من وجود هؤلاء الاشخاص تحت الارض

الهدف من وجود هؤلاء الأشخاص تحت الأرض خاصة في المدن القديمة يعود إلى عدة أسباب تاريخية هامة منها:

  • غالبا ما كانت هذه المدن تبنى تحت الأرض لتوفير ملجأ آمن للسكان من الهجمات العسكرية كان العيش تحت الأرض يمنحهم الفرصة للبقاء بعيدا عن الأنظار وحماية أنفسهم من الأعداء.
  • بعض الحضارات القديمة كانت تبني مدنا تحت الأرض لحماية أنفسها من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل أو العواصف الشديدة الحياة تحت الأرض كانت تتيح للسكان الأمان بعيدا عن المخاطر الطبيعية على السطح.
  • في بعض المناطق، كان من الصعب العيش فوق الأرض بسبب المناخ القاسي أو نقص الموارد فكانت المدن تحت الأرض توفر بيئة أكثر استقرارا وراحة للسكان من حيث درجات الحرارة والحماية من العوامل البيئية الضارة.
  • هذه المدن كانت تستخدم أيضا لتخزين الموارد الغذائية والمياه وحمايتها من النهب أو التلف.
  • بناء هذه المدن تحت الأرض كان يعكس ذكاء وتخطيط متقن لضمان بقاء المجتمعات واستمراريتها في ظروف صعبة.

اين تقع المدينة المخفية تحت الارض

المدينة المخفية الشهيرة التي يتحدث عنها البعض تقع في تركيا وتحديدا في منطقة كابادوكيا تعرف باسم مدينة ديرينكويو وهي واحدة من أضخم المدن تحت الأرض التي تم اكتشافها المدينة تمتد إلى عمق حوالي 85 مترا تحت الأرض وتستطيع استيعاب حوالي 20,000 إلى 50,000 شخص.