بينها دواء شهير.. قرار رسمي بسحب 3 أدوية من الصيدليات وتحذير هام للملايين

أعلنت هيئة الدواء المصرية سحب 3 أدوية من الصيدليات والسوق الدوائية بشكل عام، وذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

أسماء الأدوية المسحوبة من السوق

وأعلنت هيئة الدواء أسماء الأدوية المسحوبة من السوق وهي :
1- Phenytin cap 100، وهو لعلاج نوبات الصرع، وغيرها من النوبات التوترية.
2- Neurimax soft gelatin capsule ويُستخدم كمكل غذائي وعلاج لالتهاب الأعصاب الحادة.
والدواء الثالث وهو “SCARO PLUS CREAM 50GM”، ويُستخدم لعلاج وتحسين الندبات.

أسباب سحب الأدوية من السوق المصري

وأشارت هيئة الدواء إلى أن قرار سحب هذه الأدوية، جاء وفقا لعدم مطابقتها للمُواصفات التي حددتها معامل هيئة الدواء.

توجيه هام للمواطنين

ووجهت هيئة الدواء المواطنين بضرورة مُتابعة قرارات هيئة الدواء المتعلقة بالأدوية وسحبها والأدوية المغشوشة، لافتة إلى أن الحصول على الأدوية يكون من خلال الصيدليات، مؤكدة أنه في حال التخوف أو الشك في أي دواء لابد من التواصل مع هيئة الدواء أو الصيدلي وهو المسؤول عن شرح كل الأمور المتعلقة بالأدوية.

توفير كافة الأصناف الدوائية الناقصة

والجدير بالذكر أن الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، أعلن أنه تم توفير كافة الأصناف الدوائية لكافة المجموعات العلاجية على رأسها المضادات الحيوية وأدوية الضغط بالسوق المحلي منذ شهر يوليو الماضى وحتى الآن مع انتهاء تلقى الهيئة لأى شكاوى بشأنها.

وأكد رئيس الهيئة أنه تم ضخ ما يزيد عن مليون عبوة من Megamox 1 gm، بالإضافة إلى كميات تتخطى 800 ألف عبوة من Flumox 1 gm tab وهناك ما يزيد عن 200 ألف عبوة تحت الإنتاج، وضخ ما يزيد عن 400 ألف عبوة من Curam 1gm tablet وهناك 200 ألف عبوة تحت الإنتاج، وضخ ما يتخطى 5 مليون عبوة من Cefotax 1 gm vial وهناك أكثر من مليون عبوة تحت الإنتاج.