خبير هواتف يكشف السر.. هذا ما سيحدث للهاتف عند وضع الطيران تفعيل وضع الطيران.. مميزات جبارة أحدها سينقذ حياتك

وضع الطيران من أهم الأوضاع الموجودة على الهاتف المحمول، ويقوم الكثيرون منا بتفعيله في حالة عدم الرغبة في الاتصال بالشبكة للبعد عن الإزعاج، لكن انتشر في الفترة الأخيرة قيام البعض بتفعيل وضع الطيران أثناء النوم، كما يقوم البعض بوضع الهاتف المحمول بجانبهم أو أسفل وسادتهم أثناء النوم، وهذا الشيء يشكل خطرا كبيرا عليهم وبصورة خاصة بين الشباب، حيث أنه قد يسبب بعض الكوابيس وصعوبة النوم، وذلك بسبب الإشعاعات الضارة التي تعطل الساعة البيلوجية للجسم، أو التأثير على إيقاع القلب كما تم ذكره تبعا لموقع “Jagruti rehab”، وفيما يلي سوف نستعرض سويا فوائد تفعيل وضع الطيران أثناء النوم.

فوائد تفعيل وضع الطيران في الهواتف الذكية

  • يساعد تفعيل وضع الطيران على حماية جميع الحسابات الخاصة بصاحب الجهاز في حالة عبث الأطفال بداخله.
  • توفير عمر البطارية لأطول فترة ممكنة في حالة نسيانك لشاحن الهاتف وأنت متواجد خارج المنزل، كما تعمل على سرعة عملية الشحن بشكل كبير، حيث يعمل وضع الطيران على وقف العديد من التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية.
  • تحافظ تلك الخاصية على تفعيل الإنترنت والواي فاي على الهاتف المحمول ومن الممكن الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي.
  • يساهم وضع الطيران على تخفيض الإشعاع الذي ينتجه هاتفك المحمول، عن طريق إيقاف تشغيل كافة الاتصالات الخلوية وكذلك اتصالات Wi-Fi وBluetooth خلال وضع الطيران.

هل من الضار النوم والهاتف المحمول بجوارك؟

  • يؤثر الهاتف المحمول عند وضعه بجوار السرير على جودة النوم بشكل كبير، لأنه يقوم بإصدار العديد من الإشعاعات الكهرومغناطيسية، كما أن الضوء الأزرق الناتج من شاشات الهاتف المحمول تمنع الذهاب في النوم.
  • عند استخدامك الهاتف المحمول قبل النوم فان هذا لن يعطي لكل من جسمك وعقلك المدة الكافية من أجل عملية الإسترخاء، حيث من السهل جدًا أن تتمادى في اللعبة التي تقوم بلعبها، أو أي خبر تقوم بقراءته أو أيضا البرنامج التلفزيوني المفضل الذي تقوم بمشاهدته.