“الـ 5 اللي دخل كل جيب مصري” الخمسة جنيه المغسولة تحدث ضجة على منصات التواصل الاجتماعي!!.. ياترى مزورة فعلا ولا اتغسلت كتير!؟.. خبير مصرفي يحسم الجدل!

انتشر في الآونة الأخيرة خبر الخمسة جنية المغسولة، حيث عبر الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن تشكيكهم حول هذه العملة والتوقف عن تناولها بين الناس وذلك نظرا لكونها من الأموال المغسولة والغير معترف بها، كما نشر البعض مجموعة من الأخبار الأخرى التي تؤكد معاقبة الحكومة المصرية لكل من يقوم باستخدام هذه العملة خلال التعاملات المادية أو أي عملة تعمل نفس المواصفات من اختفاء العلامات الواضحة بها أو اختلاف للرمز الدولي، واليكم المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر.

خبير مصرفي يكشف حقيقة ال 5 جنيه المغسولة

أعلن الخبير المصرفي محمد العمدة عن عدم صحة الأخبار المتداولة حول الخمسة جنيه المزورة، حيث لا يمكن تزوير هذه العملة نظرًا لانخفاض قيمتها المادية وعدم الإعتناء بها من قبل الكثيرين، كما أن الملامح الغير واضحة عليها ليست دليل كافي على تزويرها فهي ناتجة فقط عند كثرة الاستخدام من شخص لآخر مما أدى ذلك الى ظهور علامات الاستهلاك على العملة، ويمكن للجميع البدء في استخدامها بمجرد رؤية هذا الخبر.

اخر اخبار ال 5 جنيه المغسولة

أما بالنسبة للشائعات المتداولة حول معاقبة الحكومة المصرية لجميع مستخدمي الخمسة جنية المغسولة فهذه أخبار غير حقيقية تماما ولم ترد عن الحكومة  كما لا يوجد أي عقوبات مفروضة على المستخدمين، وبعد انتشار رد الخبير المصرفي بدأ الكثير في نشر الخبر حتى يتم إيصاله لأكبر عدد ممكن من المواطنين والبدء في استخدام العملة من جديد.