جاية في وقتها.. الحكومة تستعد لزيادة مرتبات الموظفين والمعاشات في هذا الموعد

زفت مصادر حكومية، بشرى سارة للموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة العاملين في الوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة، والعاملين في القطاع العام وقطاع الأعمال، وكذلك أصحاب المعاشات الذي يصل عددهم إلى ما يقرب من 11 مليون مواطن.

زيادة المرتبات والمعاشات

وأشارت المصادر إلى أنه يتوقع أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حزمة اجتماعية جديدة تتضمن زيادة في المرتبات والمعاشات لمواجهة الضغوط الاقتصادية على المواطنين لارتفاع تكاليف المعيشية وأسعار السلع الأساسية، نتيجة ارتفاع مستويات التضخم والغلاء.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أن يكون إعلان الرئيس السيسي عن زيادة المرتبات والمعاشات في منتصف شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم صرف الزيادة الجديدة مع مستحقات الشهر التالي بداية من العام القادم أول يناير 2025.

وقال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن هناك اهتمام من الرئيس السيسي بتحسين أوضاع المواطنين المعيشية، حيث أصدر توجيهات للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحات صحفية، أنه “من المتوقع جدًا أن تصدر الحكومة قريبًا حزمة قرارات تشمل زيادة الأجور والمعاشات للعاملين في القطاعين العام والخاص، وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع زيادة أسعار المحروقات، مما زاد من التوقعات بأن الحكومة ستتحرك سريعًا لدعم المواطنين”.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

في نفس السياق، بدأت وزارة المالية منذ أمس الخميس 24 من شهر أكتوبر الجاري، في صرف مرتبات الشهر الجاري، حسب الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، بالنسبة للموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة، على أن يستمر صرف المرتبات حتى يوم الأربعاء القادم 30 أكتوبر، على أن يتم صرف المتأخرات خلال الأيام 7 و8 و9 و10 من شهر أكتوبر.