فكرة جهنمية هتوفر وقتك!!.. لو عندك ليمون ناشف جبتلك استخداماته اللي ماتخطرش على بال الجن الأزرق!!.. جربي الحيل دي وهتدعيلي!!

يتم شراء الليمون بكميات كبيرة للغاية وذلك نظرا لاستخداماته المتعددة في الطعام والتنظيف ونحو ذلك، ونظرا لوجود كميات هائلة منه غالبا ما يفسد القليل مما تبدأ الأمهات في التخلص منه مباشرة دون التعرف على أهميته والبدء في استخدامه مرة أخرى، فمن خلال هذا المقال سوف يمكنك إنجاز الكثير من المهام  والاستغناء عن شراء المنظفات وغير ذلك، واليكم الكثير من استخدامات الليمون الجاف.

استخدامات الليمون

يوجد العديد من الاستخدامات التي يمكن اجراؤها من خلال الليمون الجاف أو الحامض، واليكم اولى هذه الاستخدامات:

استخدامات الليمون الجاف في إزالة البقع

يمتلك الليمون الجاف قدرة هائلة في التخلص من البقع المتراكمة في المنزل، فكل ما عليك هو اخذ ليمونه جافة ومن ثم استخدامها في فرك البقعة جيظا وتركها مدة من الوقت ومن ثم استخدام مسحوق الغسيل في التنظيف وسوف تلاحظ اختفاء البقع من الملابس تماما.

تنظيف الأواني وجعلها لامعة

يمكن استخدام الليمون الجاف كبديل قوي عن ملح الليمون وذلك لتنظيف الاواني وخاصة الألمنيوم، ويتم استرجاعها كما لو كانت جديدة، قومي باستخدام السكين في قطع الليمونة إلى نصفين ومن ثم دعك الأواني جيدا وسوف تلاحظين تلميعها بمجرد استخدام سلك المواعين والصابون السائل في غسلها.

فوائد الليمون في التنظيف والتعقيم

من خلال عمل محلول الليمون سوف تتمكني من تعطير منزلك وتعقيمه والتخلص من الحشرات الزاحفة في المكان، احضري إناء كبير وضعي فيه الليمون الجاف ولتر من الماء مع ملعقة كبيرة من الخل، قومي باستخدام الخليط في تنظيف الأسطح والرخام.