ميزة جديدة من واتساب تحافظ على الخصوصية.. تعرف عليها

أصبح التواصل مؤخرًا يعتمد بشكل كبير على المنصات الرقمية “السوشيال ميديا” في عالم اليوم المترابط.

ويعتبر تطبيق “واتساب” من أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا واستخدامًا، حيث يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم.

وهذا التطبيق يعتمد بشكل أساسي على رقم الهاتف للتسجيل والتفعيل، مما قد يشكل تحديًا لأولئك الذين لا يمتلكون هاتفًا أو يفضلون عدم استخدام رقمهم لأغراض المراسلة.

وفي بعض الحالات قد يرغب المستخدم في استخدام التطبيق دون الحاجة إلى إدخال رقم هاتف فعلي، وذلك سواء للحفاظ على الخصوصية، أو في حالة عدم توفر رقم هاتف نشط.

وحرصًا من شركة ميتا على تقديم أحسن خدمة لمستخدميها، قامت بعمل تحديث جديد في “واتساب”، حيث أضافت ميزة جديدة ستتسبب في تغيير استخدام لعملائه فيما يخص إضافة جهات الاتصال .

التحديث الجديد لتطبيق “واتساب”

تسهيلًا على مستخدمي واتساب، حرصت ميتا على عملتحديث جديد يمكن مستخدميه من إضافة جهات اتصال واتساب وإدارتها بخصوصية من أي جهاز، بدءاً من واتساب ويب وواتساب لنظام التشغيل Windows ثم الأجهزة المرتبطة الأخرى.

وأعلنت ميتا في بيان لها إنه لا مزيد من الحاجة إلى الانتقال إلى هاتفك الأساسي متى أردت إضافة جهة اتصال، موضحة أنه يمكنك اختيار حفظ جهة اتصال في تطبيق واتساب في هذه الحالات:

الحالات التي يمكنها اختيار حفظ جهة الاتصال

  • مشاركة الهاتف مع الآخرين.
  • لديك أكثر من حساب واتساب على هاتفك وترغب في فصل جهات الاتصال الشخصية عن جهات عملك.
  • في حالة فقدان الهاتف أو تغييره وتريد استعادة جهات الاتصال التي تقوم بحفظها في واتساب.

وأكدت شركة ميتا أن هذه التحديثات ستوفر لمستخدميها إمكانية إدارة جهات الاتصال وحفظها بأسماء المستخدمين.

موعد إطلاق هذه الخاصية

وأشارت “ميتا” أنه سيكون لديها المزيد لمشاركته عندما تصبح هذه الخاصية جاهزة للإطلاق، حيث سيتم طرحها تدريجيًا خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن هذه الخاصية ستضيف درجة إضافية من الخصوصية حتى لا تضطر إلى مشاركة رقم هاتفك عند مراسلة الأشخاص عبر تطبيق “واتساب”.