تحركات حكومية مفاجئة لزيادة جديدة في مرتبات الموظفين وأصحاب المعاشات 15%.. اعرف التفاصيل

على أحر من جمر يترقب موظفي الحكومة والجهاز الإدارية تحركات الحكومة لزيادة المرتبات والمعاشات في إطار حزمة حماية اجتماعية جديدة على أن تشمل زيادة المرتبات وزيادة قيمة المعاشات بقيمة لا تقل عن 15 في المائة، يأتي ذلك بعدما حركت الحكومة أسعار البنزين والسولار والمشتقات البترولية والتي لها تداعيات على جميع الأسعار.

زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

يقول مصدر مطلع أن الحكومة تعمل خلال الفترة الجارية على زيادة عدد الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وزيادة القيمة النقدية للمعاشات بعد قرار رفع أسعار المنتجات البترولية.

زيادة الأجور والمعاشات خلال أيام

يقول مجدي بدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن هناك تحركات حكومية لزيادة الأجور والمعاشات عقب القرار الأخير برفع أسعار البنزين والسولار، لافتا إلى أن زيادة الاجور أصبح مطلبا جماعيا، متوقعا في تصريحات متلفزة الإعلان عن زيادة جديدة في مرتبات موظفي القطاع العام وفي المؤسسات والهيئات الاقتصادية، وأيضا العاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

واوضح البدوي أنه لا يمكن ترك المواطن لارتفاع الأسعار والخدمات حتى لو هناك عجز في الموازنة، لافتا إلى أنه يجب حماية المواطنين من الضغوط الاقتصادية الشديدة.

برنامج تكافل وكرامة

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعية إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة اعتبارا من شهر سبتمبر، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة على مستوى المحافظات.

ولفتت الوزيرة مايا مرسي إلى ان وزارة التضامن تمتلك خطة لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج تكافل وكرامة وسبق وأن أضافت نحو 123 ألف أسرة جديدة من أجل الحصول على المخصصات المالية لتكافل وكرامة.