“وداعاً لإبرة الأنسولين”… عشبة عربية سحربة تخفض السكر التراكمي بسرعة البرق وتضبط معدل الجلوكوز!!

مرض السكري هو حالة تؤثر على مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم، بالإضافة إلى الحاجة لتغيير نمط الحياة واستخدام الأدوية بشكل دوري هناك بعض العلاجات التكميلية مثل الأعشاب والمكملات الغذائية التي قد تكون مفيدة في إدارة مرض السكري، حيث يمكن أن تساعد بعض هذه الخيارات في تقليل الأعراض وتقليل خطر المضاعفات عند استخدامها مع العلاج التقليدي إليك أفضل الأعشاب التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من السكري، حسب ما ذكره موقع “ndtv”7 أعشاب يمكن لمرضى السكر استخدامها

القرفة

 أعشاب تنزل السكر بسرعة.. تعرف عليها
أعشاب تنزل السكر بسرعة.. تعرف عليها

 

القرفة هي من التوابل الشهية المستخرجة من لحاء الشجرة. أظهرت دراسة أجريت في عام 2016 وجود دليل يدل على أن القرفة قد تساهم في خفض مستويات الجلوكوز في البلازما أثناء الصيام (FPG) أو مستويات الهيموجلوبين A1c (HbA1c).

الحلبة

تساهم الحلبة في مكافحة مرض السكري من خلال تقليل مستويات السكر في الدم ينبغي على مرضى السكري إدخال الحلبة في نظامهم الغذائي، حيث إنها تعزز من تحمل الجلوكوز وتخفض مستويات السكر في الدم بفضل تأثيرها المنخفض على سكر الدم.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم الألياف الموجودة فيه في تقليل سرعة امتصاص السكريات والكربوهيدرات.

الزنجبيل

تساهم الخصائص المضادة للسكري ومضادات الأكسدة وانخفاض مستوى الدهون في الدم للزنجبيل في تنظيم مستويات السكر في الدم.

حيث يعمل الزنجبيل على زيادة مستويات الكوليسترول، وتقليل الأكسدة، بالإضافة إلى تعزيز حساسية الأنسولين يعتبر الزنجبيل عشبًا آخر تم استخدامه في العلاجات التقليدية لآلاف السنين.