كنز رباني ثمين موجود في كل بيت؟!..تعرف على الفوائد الصحية لمنقوع بذور الشيا والخيار في كوب ماء وتناوله في الصباح.. إليك الطريقة بالخطوات!!!

يعد البدء بروتين صباحي صحي خطوة مهمة نحو تحسين الصحة العامة، سواء كان الهدف هو خسارة الوزن أو التخلص من السموم، يوصى بشدة بتناول مشروب بذور الشيا مع الخيار صباحا، حيث يتمتع بفوائد صحية متعددة، ويمكن تحضير هذا المشروب بسهولة عن طريق نقع بذور الشيا في الماء طوال الليل مع إضافة شرائح من الخيار، من خلال موقع “بوابة الزهراء الإخبارية”، نتعرف على مزايا هذا المشروب وفوائده الصحية العديدة.

تعزيز المناعة وتحسين الترطيب

يعمل مشروب الشيا والخيار على تعزيز الجهاز المناعي وترطيب الجسم بفضل تركيبته الغنية بالمغذيات، هذا المزيج من بذور الشيا والخيار يوفر جرعة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في مكافحة الالتهابات وتقليل الإجهاد التأكسدي، ما يدعم الصحة العامة للجسم، كما أن الأحماض الدهنية أوميغا-3 الموجودة في بذور الشيا تلعب دورا فعالا في تعزيز مناعة الجسم وصحته الأيضية، وتحسين وظائف القلب والدماغ، مما يجعل هذا المشروب خيارا مثاليا للصحة اليومية.

فوائد صحية متعددة للخيار

الخيار، بحد ذاته، يعد نبات مرطب ممتاز حيث يحتوي على حوالي 95% من الماء، مما يجعله خيارا مثاليا لدعم الترطيب اليومي للجسم وتعزيز الصحة العامة، إلى جانب ذلك، يحتوي الخيار على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ويضم مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل A، C، وK، بالإضافة إلى معادن هامة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتحتوي قشور الخيار على مضادات أكسدة، مثل الفلافونويد، التي تساعد في تقليل الالتهابات وحماية الجسم من الأمراض المزمنة، مما يزيد من فوائد هذا المشروب الصحي.

تعزيز عملية فقدان الوزن

أما بذور الشيا تساهم بشكل فعال في عملية فقدان الوزن بفضل محتواها العالي من الألياف الغذائية، حيث تعمل هذه الألياف على امتصاص الماء في المعدة، مما يعزز الشعور بالامتلاء لفترات طويلة ويقلل من تناول الطعام، بذور الشيا أيضا منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها غنية بالبروتين والعناصر الغذائية الأساسية التي تساهم في استقرار مستويات السكر في الدم، مما يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة ويساعد في تحقيق توازن غذائي.

إجمالا، يعتبر مشروب بذور الشيا والخيار خيارا بسيطا وصحيا يمكن إدراجه في الروتين الصباحي بسهولة، فهو يساهم في تحسين مناعة الجسم.