“اعرفها علشان مترجعش تندم”… أخطاء شائعة تؤدي إلى انفجار التكييف المنزلي في 10 ثوان!! خلي بالك منها قبل ما تخسر حياتك انت وولادك

يعتبر جهاز التكييف هو من أحد أهم الأجهزة المنزلية والتي يمكن أن يتم استخدامها على مدار العام في فصل الصيف وفصل الشتاء على حد سواء بالنسبة لأنظمة المكيفات التي تعمل بنظام التبريد والتسخين، ولكن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي لانفجار جهاز التكييف وحدوث حرائق هائلة ينتج عنها خسائر في الأرواح لذلك دعونا في هذا التقرير نتعرف معا على تلك الأسباب لتجنبها خاصة وأن هناك اعداد هائلة في العصر الحديث أصبحت تقوم باستخدام التكييف بصورة مستمرة.

 أسباب انفجار التكييف

  • أولا نجد أنه من أكثر الأسباب التي يمكن أن تؤدي لانفجار المكيفات هو الإهمال في عمل الصيانه الدوريه الشهريه للجهاز لذلك لابد وأن نحرص على عمل تعاقد مع شركة متخصصة في أنظمة المكيفات من أجل عمل زيارة شهرية للتأكد من أن الجهاز سليم بكل اجزائه لتجنب الانفجار.
  • ثانيا لابد وأن تحرص كل سيدة منزل على أن تقوم بتنظيف التكييف بصورة مستمرة مرة كل أسبوعين على الأقل على أن يكون هذا من خلال تنظيف الريش والفلاتر الداخلية الخاصة بالتكييف لأن تراكم الأوساخ فيه تؤدي إلى انفجاره.
  • ثالثا لابد وأن نتاكد من أن التكييف متصل بمصدر كهربائي يوفر له الطاقة اللازمة لتشغيله لأنه في حال كان جهد التكييف في الكهرباء أقل من الكهرباء المتصلة به هذا يؤدي إلى حدوث تلف في أجزاء التكييف الداخلية وينتهي الأمر أيضا بالانفجار.
  • رابعا وأخيرا تجنب تشغيل التكييف لفترة طويله من الوقت أو بشكل مبالغ فيه لأن هذا يؤدي إلى زيادة الحرارة في الأسلاك الكهربائية المتصلة بالتكييف مما يعمل على حدوث عطل ينتج عنه حريق.