“صدمة كبيرة للمغتربين “.. الداخلية السعودية تعلن ترحيل 3 جنسيات بشكل نهائي ومنعهم من الدخول الي المملكة من جديد في هذه الحالة!!

واصلت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حملاتها الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل ونظام أمن الحدود وقد أسفرت هذه الحملات، التي تم تنفيذها بين 26 من شهر محرم وحتى 3 من شهر صفر لعام 1445 هجري، عن ضبط أكثر من 20 ألف مخالف، وذلك وفقًا لما أعلنته الوزارة رسميًا عبر حسابها على منصة “إكس”.

الداخلية السعودية تعلن ترحيل 3 جنسيات بشكل نهائي ومنعهم من الدخول الي المملكة من جديد في هذه الحالة!!

أوضحت وزارة الداخلية في بيانها أن إجمالي عدد المخالفين الذين تم ضبطهم خلال هذه الحملات بلغ 20,471 شخصًا ومن بين هؤلاء المخالفين، تم ضبط:

12,972 مخالفًا لنظام الإقامة
4,812 مخالفًا لنظام أمن الحدود
2,687 مخالفًا لنظام العمل

كما تمكنت الجهات المختصة من القبض على 1,050 شخصًا حاولوا عبور الحدود إلى داخل المملكة بشكل غير نظامي، منهم 36% من الجنسية اليمنية و62% من الجنسية الإثيوبية، بينما تم ضبط 61 شخصًا آخر حاولوا مغادرة المملكة بطرق غير قانونية.

تحذيرات الوزارة

في إطار جهودها للحد من هذه الظواهر، حذرت وزارة الداخلية من إيواء أو تشغيل المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود. وأكدت أن من يتورط في هذه الأفعال يُعرض نفسه لعقوبات صارمة تشمل السجن لمدة قد تصل إلى 15 سنة، وغرامة مالية قد تصل إلى مليون ريال، فضلًا عن مصادرة وسائل النقل والسكن المستخدمة في الإيواء، بالإضافة إلى التشهير بالمخالفين.

تسهيلات لحاملي الجنسية اليمنية

في خبر سار لحاملي الجنسية اليمنية، أعلنت وزارة الداخلية عن تسهيلات كبيرة وإعفاءات من الرسوم. تأتي هذه الإجراءات في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية واليمن، مما يسهم في تحسين الحياة اليومية والمسارات المهنية للأفراد المعنيين. تأمل المملكة من خلال هذه الخطوات الإيجابية أن تعزز التعاون والدعم بين البلدين، مما يتيح للجميع الاستفادة من هذه التسهيلات.