“%1بس اللي جاوبوا صح “.. هل تعرف ما هو سر تواجد فتحة في غطاء القلم الجاف!!.. دا سبب أغرب من الخيال حرفياً!!

يستخدم معظم الناس أقلام الحبر الجاف بشكل يومي، حيث تعد هذه الأقلام أداة أساسية في المدارس والمكاتب ومع ذلك، يلاحظ كثيرون وجود ثقب في أغطية هذه الأقلام، ويقوم البعض بإدمان عض الأغطية لكن هل تساءلت يومًا عن سبب وجود هذا الثقب؟

السبب الحقيقي وراء وجود الثقب

في مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، أوضح صانع المحتوى Zack D، الذي يتابعه 214 ألف شخص، أن الفتحة ليست مجرد تصميم عشوائي وذكر أن معظم الناس يعتقدون أن السبب يتعلق بالحبر، لكن الحقيقة هي أن الأمر أهم بكثير من ذلك.

أسباب قانونية

كما أوضح Zack في الفيديو، فإن شركات صناعة الأقلام ملزمة بوضع فتحة أو ثقب في الغطاء لأسباب قانونية. يُتيح هذا الثقب تدفق الهواء في حال تم ابتلاع الغطاء، مما قد يساعد في منع الاختناق. هذه الفتحة، التي تبدو صغيرة، تُعتبر وسيلة أمان وقائية قد تنقذ حياة الشخص.

توازن الضغط

إضافة إلى ذلك، أفاد موقع Business Insider أن الفتحة تلعب دورًا في موازنة الضغط داخل القلم، مما يمنع تسرب الحبر وعندما يكون الغطاء محكم الإغلاق، قد يتسبب اختلاف الضغط في تسرب الحبر أو توقفه عن العمل بشكل صحيح.

التأثير النفسي لمضغ الأغطية

وفقًا لموقع The Pen Company، فقد وجدت دراسات علم النفس أن مضغ الأقلام أو أقلام الرصاص يمكن أن يكون وسيلة للتخلص من التوتر أو القلق ويُعزى هذا السلوك إلى شعور الناس بالراحة أو الاسترخاء عند القيام بذلك، مما يجعل من هذه العادة شائعة بين الكثيرين.