الشتاء داخل بتقله.. عواصف وأمطار في طقس الساعات المقبلة وموعد أول نوة شتوية في 2024

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن الساعات المقبلة ليوم غدا السبت الـ 26 من شهر أكتوبر الجاري، حيث يتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد لعددا من الظواهر على رأسها تواصل انخفاض درجات الحرارة خاصة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر، مع استمرار نشاط الرياح على معظم المناطق.

توقعات طقس غدا السبت

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يسود غدا السبت أجواء باردة في ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، إضافة إلى أن خرائط الطقس تشير إلى استمرار نشاط الرياح في معظم الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار غدا السبت الـ26 أكتوبر على مناطق من شمال البلاد، في الوقت الذي تشير فيه خرائط الطقس تغيرا واضحا في حالة الطقس مع بداية شهر نوفمبر القادم الذي ينطلق يوم الجمعة القادمة خاصة على المدن الساحلية ومحافظات الدلتا وكذلك محافظات الوجه البحري.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج  من 5.1 إلى 5.2 متر والرياح السطحية شمالية شرقية وشمالية غربية على التوالي.

موعد أول نوة شتوية 2024

ومع بدء العد التنازلي لدخول الشتاء 2024، يترقب المواطنون انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار، والنوات، حيث تكون أول نوة هي نوة المكنسة والتي عادة ما تضرب العديد من المحافظات الساحلية وتكون مصحوبة بأمطار غزيرة ونشاط في الرياح واضطراب الأمواج وتستمر لمدة 4 أيام.

ونوة المكنسة من أقوى النوات وأكثرها ضراوة، وعادة ما تأتي في منتصف شهر نوفمبر، وتتأثر بها العديد من المحافظات مثل الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط.