عشبة رخيصة الثمن.. متوفرة في كل مطبخ تعمل على خفض السكر التراكمي في وقت قليل!! 

توجد معجزة أذهلت عالم الطب، حيث كشف بعض الباحثون الصينيون على النبات له قدرة كبيرة على خفض سكر الدم، وأكد فريق دولي من بعض الباحثين أنه يوجد مواد تستخرج من نبات “الحنظل” تستخدم في مناطق كثيرة مثل آسيا، حيث تعمل على علاج البول السكري والتخسيس.

فوائد نبات الحنظل

أشار دكتور صيني في جامعة شنغهاي “مون جي يا” أن النباتات الحنظل الذي يعرف بإسم “كمثرى البلسم”، حيث تعمل على خفض نسبة السكر في الجسم.

حيث أثبت هذا على بعض الحيوانات والإنسان وأكدوا أنه بحاجة إلى دواء لتغيير عقاقير السكري، لأنها تسبب العديد من الآثار الجانبية لمريض السكري.

كما استخلص الدكتور تان وزملائه مركبات من الحنظل واختبروا آثارها على مرض السكر وعملية الأيض على حيوانات وبشر، وحين اختبروا الخلايا على العضلات والدهون وجدوا أن المركبات تم تحفيزها وتم انتقالها من داخل الخلية إلى سطحها، وهذا يساعد في تحقيق التمثيل الغذائي لسكر الدم.

أهمية الحنظل

كما ووجدوا فيها آثار مشابهة لـ مركب الأنسولين، كما أظهرت بعض الإختبارات التي أجريت على الفئران أن هذه العشبة أسهمت في خفض سكر الدم، وحرق الكثير من الدهون.

استخدام الحنظل في التخسيس

وأشار الباحثون أنه يوجد منها أكثر من 70 نوعاً من المركبات النشطة في هذا النبات، وأنها توجد دراسة حالية تعمل على تحليل العلاقة ذات الصلة في البناء النشط لتحقيق استغلال هذا النبات في التخسيس ومقاومة الأنسولين.