“بداية من هذا الموعد “.. رسميًا تأخير الساعة 60 دقيقة و نداء عاجل للمواطنين بشأن العودة للتوقيت الشتوي.. اوعي تروح عليك نومة !!

يعتبر تطبيق التوقيت الشتوي في مصر موضوعًا مهمًا للعديد من المواطنين، حيث يتم التأكيد على تغيير الساعة لمدة 60 دقيقة ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي صدر مؤخرًا بشأن نظام التوقيت الصيفي، ستكون الساعة القانونية في مصر متقدمة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر وبالتالي، فإن موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 سيكون في 31 أكتوبر.

أهمية اختيار يوم الجمعة

تم اختيار يوم الجمعة لتعديل التوقيت، حيث إنه يوم إجازة رسمية في معظم قطاعات الدولة ويهدف هذا الاختيار إلى تجنب حدوث أي مشكلات أو أخطاء تتعلق بالتوقيت، مما يوفر فرصة للمواطنين للتكيف مع التغيير دون تأثير على سير العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة.

آلية تطبيق التوقيت الشتوي

تم إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد نحو 7 سنوات من إلغائه، حيث تم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023 وفي حالة تطبيق التوقيت الشتوي، يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، مما يؤدي إلى عودة التوقيت إلى طبيعته.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي

أعلنت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، بما في ذلك الكهرباء والبنزين والسولار والغاز ووفقًا لتصريحات الحكومة، فإن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر حوالي 10% من إجمالي استهلاك الطاقة والكهرباء، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية.

التصديق على نظام التوقيت الصيفي

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، الذي يقر نظام التوقيت الصيفي، مما يعكس التوجه الرسمي نحو تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.