شيله من الفيشة بسرعة.. جهاز صغير موجود في كل منزل يرفع قيمة فاتورة الكهرباء 200%

مع قدوم فصل الشتاء، يبحث الكثير من الناس عن أساليب لتوفير استهلاك الكهرباء في ظل الأجواء الباردة، حيث تعتمد معظم المنازل على بعض الأجهزة الكهربائية للتدفئة والتعامل مع البرودة الشديدة، مما يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في فاتورة الكهرباء.

أجهزة تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء

كشفت التقارير الإعلامية عن وجود بعض الأجهزة التي تساهم بشكل كبير في زيادة استهلاك الكهرباء داخل المنزل، وبالتالي ترتفع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل شهري، ولهذا يجب على المواطنين محاولة تجنب استخدام هذه الأجهزة قدر الإمكان.

وبحسب التقارير، فهناك 3 أجهزة تزيد من استهلاك الكهرباء في المنازل، وهي على النحو التالي:

  1. السخان الكهربائي:
    يعد السخان الكهربائي أحد أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة، فهو يعمل بشكل متكرر وطوال اليوم في فصل الشتاء لتوفير المياه الساخنة، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء الشهرية.
  2. الدفاية الكهربائية:
    يلجأ العديد من الأفراد إلى استخدام الدفايات الكهربائية للتدفئة، خاصةً في الأيام الباردة، إلا أن تشغيلها لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة ملحوظة في استهلاك الكهرباء، لذا ينصح بتقليل فترات استخدامها لتجنب ارتفاع الفواتير.

والجهاز الأخير الذي يفاجئ البعض بوجود في هذه القائمة، هو الغلاية الكهربائية، فعلى الرغم من كون هذا الجهاز قد يبدو صغيرًا نوعًا ما، ولكنه يتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء بصورة ملحوظة، وهناك العديد من التقارير التي حذرت بشكل كبير من استخدامه بكثرة، حيث قد يتسبب هذا الأمر في جعل المواطن يدفع مبالغ طائلة في فاتورة الكهرباء.