ريحتها هتبقى قمرين».. كيفية جعل ثلاجتك نظيفة وذات رائحة طيبة باستخدام أشياء موجودة بالفعل في المنزل..دون تعب أو بذل جهد كبير..!

إذا وجدت رائحة منعشة في ثلاجتك فهذا دليل على نظافتها ويمكنك الاستمرار بإستخدامها براحة لكن إذا شعرت برائحة غير مستحبة دون وجود أي طعام قديم فقد يكون ذلك دليلا على ضرورة تنظيفها بعمق.

أسباب الروائح الكريهة في الثلاجة

تتواجد الروائح الكريهة غالبا عندما يفسد الطعام أو ينسكب داخل الثلاجة حيث تستغل الجراثيم والبكتيريا هذه الفرصة لتنتشر ويساهم تراكم الرطوبة أيضا في وجود بيئة مناسبة لهذه الروائح إلى جانب أن البلاستيك داخل الثلاجة يمتص الروائح بسهولة خاصة إذا لم يتم تنظيفها بانتظام.

الأواني المنسية في الثلاجة

كثير من الناس ينسون أحيانا صينية التجميع في أسفل الثلاجة والتي تكون مخصصة لجمع الماء المتساقط إذا لم تنظف هذه الصينية بشكل دوري قد يبدأ العفن في النمو عليها ما يؤدي إلى انتشار رائحة كريهة داخل الثلاجة حتى لو لم يكن هناك أي طعام قديم.

أهمية فلاتر الهواء والماء

تحتوي بعض أنواع الثلاجات الحديثة على فلاتر خاصة تعمل على تنقية الهواء والماء بشكل منتظم للحفاظ على بيئة نظيفة داخل الثلاجة من المهم تنظيف هذه الفلاتر أو استبدالها كل ستة أشهر لضمان كفاءتها المستمرة.

طرق للتخلص من الروائح الكريهة

إذا كنت تعاني من رائحة غير مرغوبة في ثلاجتك هناك عدة طرق بسيطة وآمنة لإعادة الانتعاش إليها يمكنك استخدام مواد متوفرة في المنزل مثل أكياس الشاي المستعملة والتي تعمل على امتصاص الروائح ضع بعض الأكياس في طبق داخل الثلاجة وتذكر تغييرها كل بضعة أيام كما أن القهوة المطحونة فعالة أيضا حيث تساعد في امتصاص الروائح الكريهة وتجعل الثلاجة ذات رائحة منعشة.