“استفيدي منه بدل ما ترميه”..طرق استخدام قشر الليمون في المنزل..فكرة تائهة عن بالك

الليمون الحمضيات التي تحتوي على العديد من الفوائد الرائعة، ويتم استخدامها في العديد من الاستخدامات في المطبخ ووصفات الطعام والمشروبات المختلفة، ومع هذا يتم التخلص من قشر الليمون فور استخدام الليمون، ولكن يمكن بدل من التخلص منه استخدامه في العديد من الاستخدامات الرائعة داخل المنزل، وسوف نستعرض أهم استخدامات الليمون في التالي.

صنع محلول تنظيف الدواجن

يمكن استخدام قشر الليمون في صنع محلول من أجل التخلص من رائحة الزفارة الموجودة في الدواجن، حيث يتم وضع قشر الليمون في وعاء مع الماء والخل وترك الدواجن بها لمدة ساعة وسوف تلاحظ اختفاء الرائحة الموجود بالدواجن نهائيًا.

استخدامات قشر الليمون
استخدامات قشر الليمون

صنع معطر للمنزل

يحتوي الليمون على رائعة منعشة ومميزة، ولهذا يمكن استخدامه في صنع معطر للمنزل بكل سهولة، حيث يمكن فرم قشر الليمون في المفرمة من الماء ورش أركان المنزل به، كما يمكن إضافته إلى ماء التنظيف من أجل تطهير الأرضيات.

التخلص من بقع الملابس

الليمون يحتوي على الحمضيات التي تساعد على التخلص من البقع والأوساخ المتراكمة على الملابس، ولهذا يمكن إضافة قشر الليمون مع الملابس في الغسالة وسوف تلاحظ أن البقع قد اختفت بشكل تام، بالإضافة إلى وجود رائعة منعشة.

معقم لليدين

قشر الليمون من أهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل تعقيم اليدين خاصة بعد طهي الطعام، حيث يساعد على التخلص من جميع الروائح الموجودة في اليدين مثل رائحة الزفارة أو الثوم أو البصل.