هتنسفي دهون 30 سنه في ثواني وهترجع بتبرق زي الفضة!!.. طرق تنظيف طاسة القلي المحترقة بمكونات من مطبخك في أقل من 5 دقائق.. جارتي الأروبة قالتلي عليهم!!

كثير من السيدات يواجهن صعوبة في إزالة بقايا الطعام المحترق والدهون المتراكمة على طاسة القلي، إذ تتسبب الحرارة العالية وأدوات التنظيف الخشنة في زيادة التصاق الدهون، في حال عدم التنظيف الجيد، تتراكم طبقات سميكة من الزيوت، ولكن هناك طرق طبيعية تساعد على إعادة لمعان الطاسة المحترقة، لتبدو كالجديدة تمامًا، فيما يلي نقدم لكِ وصفة سهلة وفعّالة لتنظيف طاسة القلي.

طرق طبيعية لتنظيف الطاسة المحترقة

إليكِ بعض الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة الحروق والدهون من الطاسة:

1. حمض الليمون وبيكربونات الصوديوم

امزجي حمض الليمون مع بيكربونات الصوديوم والماء الساخن، وأضيفي قليلاً من الخل، ضعي الخليط على المناطق المحترقة من الطاسة واتركيه ليتفاعل بضع دقائق، أضيفي بعض سائل التنظيف وافركي الطاسة باستخدام ليفة خشنة أو سلك ستانلس، ثم اشطفيها جيدًا بالماء والصابون، تساعد هذه الطريقة في تفتت البقايا وإعادة اللمعان.

2. البيكنج صودا والملح

اخلطي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الملح، ثم أضيفي سائل التنظيف المركز، افركي الخليط على المناطق المتضررة؛ حيث تعمل الحبيبات الخشنة على إزالة البقع العنيدة.

3. التسخين مع الخل

سخني الطاسة قليلاً، ثم أضيفي كمية من الخل الأبيض مع سائل التنظيف وافركي بليفة خشنة أو سلك تنظيف حتى تتخلصي من البقع تمامًا.

تنظيف الدهون المتراكمة على الطاسة

للتخلص من الدهون المتراكمة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

اسكبي مقدارًا من الماء المغلي في الطاسة، وأضيفي القليل من الصابون والخل الأبيض، وافركي بلطف لتنظيف السطح الداخلي.

إذا كانت هناك دهون على السطح الخارجي، اغسليها أولاً بالماء الساخن، ثم بالماء والصابون مع الخل الأبيض، وكرري العملية حسب الحاجة.