حبس 4 متهمين بالإتجار في المواد المخدرة بالقاهرة

أصدرت نيابة مدينة نصر حكمًا، بحبس 4 عاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالإتجار بالمواد المخدرة، وحيازتهم 2 كيلو من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الهيدرو.

أقر المتهمون أمام جهات التحقيق بإتجارهم في المضبوطات، وكشفوا عن مصدر الحصول عليها، كما اعترفوا بأنهم كانوا يستعدون لترويجها بين عملائهم من تجار المواد المخدرة ومتعاطيها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا، يفيد بتورط 4 عاطلين، لـ”3 منهم معلومات جنائية”، بالإتجار بالمواد المخدرة، واستعدادهم لترويج كمية كبيرة منها وذلك بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم “2 كيلو جرام لمخدر الحشيش، كمية لمخدر الهيدرو”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.