«مش هتخطر على بال الجن..!!» حيلة وضع عملة معدنية في الفريزر قبل السفر هتنقذ حياة عيلة كاملة.. اعرف هتستخدمها ازاي..!!

إذا كنت تخطط للسفر لعدة أيام وتريد التأكد من سلامة الأطعمة في الثلاجة عند عودتك، إليك حيلة بسيطة لكنها فعالة قد لا تخطر ببالك وهي وضع عملة معدنية في الفريزر قد تبدو هذه الفكرة غريبة لكن لها أهمية كبيرة وستحميك من تناول أطعمة قد تكون فاسدة.

 

الخطوة الأولى

 

ملء كوب بالماء ووضعه في الفريزر قبل مغادرتك املأ كوبا بالماء وضعه في الفريزر حتى يتجمد بالكامل عندما يتجمد الماء ضع فوقه عملة معدنية، الهدف من ذلك هو مراقبة ما إذا كان التيار الكهربائي قد انقطع لفترة طويلة أثناء غيابك مما قد يؤدي إلى ذوبان الأطعمة وتجمدها مرة أخرى دون أن تلاحظ.

 

كيف تعمل الحيلة؟

 

عندما ينقطع التيار الكهربائي لفترة طويلة يبدأ الثلج في الذوبان إذا ذاب الماء في الكوب ستغرق العملة المعدنية إلى القاع عند عودتك إذا وجدت العملة المعدنية في قاع الكوب فهذا يدل على أن الثلج قد ذاب وأعيد تجميده مما يعني أن الأطعمة ربما أصبحت غير آمنة للاستهلاك أما إذا بقيت العملة في الأعلى فهذا يعني أن الأطعمة ظلت مجمدة ولم تتعرض للتلف.

 

لماذا هذه الحيلة مفيدة؟

 

تساعدك هذه الحيلة في الحفاظ على صحتك حيث تجنبك تناول أطعمة قد تكون فقدت جودتها وتعرضت للبكتيريا بسبب انقطاع التيار الكهربائي، كما تتيح لك التأكد من سلامة الأطعمة دون الحاجة إلى القلق أثناء رحلتك.

 

جرب هذه الحيلة البسيطة في رحلتك القادمة ولن تقلق بشأن الأطعمة في الفريزر مجددا!