“فكره محدش هيقولك عليها”…  في 3 خطوات تحضير مزيل عرق بروائح طبيعية تدوم طويلا وبدون مواد كيميائية ضارة.. إليك الطريقة!!!

تلجأ العديد من السيدات إلى حلول طبيعية للتخلص من رائحة العرق، وتفتيح منطقة الإبط، بهدف تجنب المكونات الكيميائية في مزيلات العرق التجارية التي قد تتسبب في اسمرار البشرة، وتؤثر سلبا على صحتها ويمكن تحضير مزيل عرق طبيعي في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وآمنة تساهم في تحقيق نتائج مميزة وفعالة، في هذا المقال سنتناول مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية سنتعرف على الوصفات بالتفصيل.

خليط الليمون والملح لرائحة منعشة وإشراقة

للحصول على مزيل عرق طبيعي وفعال، يمكنك استخدام مزيج عصير الليمون وزيت الزيتون مع الملح الخشن والسكر، ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من الملح وربع كوب من السكر ثم قومي بتدليك منطقة الإبط بهذا المزيج برفق لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي المنطقة بالماء الدافئ يعمل الليمون على القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، بينما يسهم الملح في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يساهم في تفتيح منطقة الإبط ويجعلها أكثر إشراقا.

ملعقة من الشبة المطحونة لعمل مزيل عرق طبيعي بهذه الطريقة فعلاً هيزيل أي رائحة ودوامه 24 ساعة

وصفة الشبة وزيت الورد للحد من التعرق

يعتبر استخدام الشبة من الوسائل الطبيعية الفعالة للتقليل من إفراز العرق، وتنقية البشرة اخلطي ملعقة صغيرة من الشبة المطحونة، مع بضع قطرات من زيت الورد وقومي بتوزيع الخليط على منطقة الإبط واتركيه لبضع دقائق قبل شطف المنطقة بالماء، حيث يساعد هذا الخليط على امتصاص الرطوبة الزائدة وتنظيف البشرة من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، مما يعزز من تفتيح المنطقة والحفاظ على نظافتها طوال اليوم.

الكركم والفازلين لبشرة ناعمة ومشرقة

لتنعيم وتفتيح منطقة الإبط يمكنك استخدام مزيج الكركم والفازلين، حيث يتميز الكركم بخصائصه المضادة للأكسدة، التي تساعد في تفتيح البشرة اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم الخاص بالعناية بالبشرة مع ملعقة صغيرة من الفازلين، وطبقي الخليط على منطقة الإبط لمدة عشر دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر، حيث يساهم الكركم في تفتيح البشرة بينما يعمل الفازلين على ترطيبها وتنعيمها.