ألحق لو تليفونك منهم.. واتساب يفاجئ الملايين ويعلن توقفه رسمياً على هذه الهواتف خلال أيام

تجرى شركة واتساب للتواصل الفوري تحديثات عدة على التطبيقات وأنظمة التشغيل للتطبيق على الهواتف المحمولة على أن تبدأ بحلول 2025 تطبيق الخطة الأمر الذي يؤثر على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة إذ لا يمكن عمل التطبيق على هذه الهواتف، وللحصول على خدمة الواتساب لا بد من شراء أجهزة جديدة، حسبما ذكرت cnbc في بيان لها.

واتساب سيتوقف على هذه الهواتف

وعبر موقعها الإلكتروني على الواتساب أوضحت الشركة أن التطبيق يتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة آبل في 2025، وتسعى الشركة إلى وقف التدريجي لدعم الأجهزة القديمة من أجل تحسين الأداء والأمان للتطبيق، نقدم لكم الأجهزة التي يتوقف عنها واتساب على النحو التالي:

  • وقف واتساب عن العمل على هواتف آبل وآيفون 5، آيفون 6.
  • تعطيل واتساب عن آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7.
  • تعطيل واتساب عن هواتف آايفون 7 بلس، ايفون اس بلس.
  • وقف واتساب عن هواتف ايفون 8، وايفون 8 بلس.
  • تعطيل واتساب عن آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11

الهواتف التي سيتوقف تطبيق عن العمل عليها

ولفتت الشركة المشغلة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري، أنها وضعت حدا أدنى لمتطلبات المستخدمين، والحد الأدنى لمتطلبات نظام تشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو ك من Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12 أو أحدث.

ومنذ فبراير 2025 أوضحت الشركة أنها ستدعم iOS 14.1 والإصدارات الأحدث فقط، كما أنها لا تدعم أى إصدار قديم أو سابق لما جرى تحديده أى يتعطل واتساب على هذه الهواتف.

ومن المقرر أن يطلب من الذين يستخدمون هواتف تعمل بأنظمة أقدم الترقية إلى أحدث الأجهزة، إذ لن يتلقوا تحديثات مهمة ومعرضون أيضا للاختراقات الأمنية أو الهاكر، وإذا وجدت هاتفك ضمن القائمة عليك شراء هاتف جديد.