القرار صدر خلاص.. قرار جديد من التموين بشأن رغيف الخبز المدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تنفيذ تجربة جديدة لتحسين مستوى جودة رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين، مؤكدة أن هذه الخطوة لازمة لتعزيز قيمة رغيف الخبز الغذائية، وذلك في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير سلع ذات جودة عالية.

مطاحن شركة مصر الوسطى بالفيوم

وأوضحت وزارة التموين، أن مطاحن شركة مصر الوسطى بمحافظة الفيوم ستقوم بتنفيذ تجربة جديدة تهدف إلى إنتاج دقيق بنسب استخراج أعلى تصل إلى 93.3%، مقارنة بالنسبة الحالية التي تبلغ 87.5%.

وفي زيارة لوزير التموين، رافقه خلالها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تفقد سير أعمال الإنشاءات الخاصة بالمستودع الاستراتيجي الجديد في منطقة ديمو، موجها بتذليل العقبات التي قد تعيق تقدم العمل في إنشاء المستودع الاستراتيجي الجديد، موضحا أن هذا المشروع يعد جزءا أساسيا من جهود الدولة لتحقيق الأمن الغذائي على مستوى المحافظة.

كما أشار الوزير إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار خطط وزارة التموين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بما في ذلك متابعة كفاءة العمل في المنشآت التموينية المختلفة، والتعامل الفوري مع أي تحديات تواجه القطاع لضمان سير العمل بفعالية ونجاح.

تأمين الاحتياطي من السلع الغذائية

يُعد هذا المشروع جزءًا من الخطة الوطنية لتطوير البنية التحتية لقطاع التموين، ويهدف إلى تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية، وتستغرق مدة تنفيذ هذا المشروع حوالي 18 شهرا.

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أكد أن هذا المشروع يمثل خطوة حيوية لتعزيز الدعم اللوجستي وتوفير السلع الغذائية للمحافظة والمحافظات المجاورة، موضحا أن الفيوم تهتم بشكل كبير في بمنظومة الأمن الغذائي، مع التركيز على

وفي سياق متصل، أكد محافظ الفيوم أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الأمن الغذائي، بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية التي تضع رفاهية المواطنين على رأس أولوياتها. وذكر أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار تناسب جميع الفئات الاجتماعية، مما يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.