’’من القلب للمخ للبشرة’’.. فوائد جبارة لهذا النوع من الأسماك للبشرة وتقوية جهاز المناعة وتنظيم السكر في الدم وكثير من الأمراض ..!!

يدرك معظمنا الفوائد الصحية المتنوعة للأطعمة البحرية بشكل عام، إلا أن الاستفادة من هذه الفوائد تصبح أكثر أهمية عند التعرف على فوائد سمك السردين بشكل خاص، حيث إن أنواعه المختلفة لا تؤثر على الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند تناوله.

فوائد جبارة لهذا النوع من الأسماك
فوائد جبارة لهذا النوع من الأسماك

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من أسماك السردين من بينها، السردين البرازيلي الذي يتواجد في خليج المكسيك ومنطقة الكاريبي، والسردين الياباني الذي يحظى بشعبية كبيرة في كل من اليابان والصين ويتواجد بكثرة في شمال غرب المحيط الهادئ كذلك، هناك سردين البلشار الأوروبي المعروف بطوله الذي يتجاوز 27 سم، ويتواجد في كل من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط بجانب ذلك، يوجد سردين الخط الذهبي الذي يفضل الأماكن الضحلة الاستوائية، وسردين قوس قزح الذي يعيش في المناطق القريبة من الهند.

تتميز أسماك السردين بوجود العديد من العناصر الغذائية، مما يستدعي التعرف على فوائدها من خلال استعراض مكوناتها الغذائية الغنية، حيث تحتوي على فيتامينات هامة جداً مثل فيتامين د وفيتامين ب12 بالإضافة إلى ذلك، يحتوي السردين على مجموعة مثالية من المعادن، بما في ذلك الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور، مما يعزز من الحصول على أقصى فائدة صحية عند تناولها.

لا يمكن التغاضي عن فوائد الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميجا 3، المتواجدة بكثرة في أسماك السردين، مما يجعل لها أهمية صحية كبيرة، خصوصًا مع احتواء هذه الأسماك على كميات جيدة من البروتينات المفيدة ويظهر ذلك الفوائد المتعددة لسردين الأسماك الصحية يسهم سمك السردين في تحقيق العديد من الفوائد الصحية للدماغ والأعصاب، حيث يمنح الجسم نسبًا جيدة من الدهون الصحية والزيوت التي تحسن من الحالة النفسية، خصوصًا مع وجود الأوميجا 3، المعروفة بتأثيرها الإيجابي على المزاج وتقليل احتمالات الإصابة بالاكتئاب كما تساعد الأوميجا 3 في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، مما يعود بالنفع على صحة القلب.